خطوات كتابة مقال حصري خطوة بخطوة (دليل شامل)

4

هناك الكثير من الامور التي تحتاج منك الي تعلم خطوات كتابة مقال حصري ، قد تحتاج الي كتابة محتوى من أجل أمور تسويقية أو أدبية وربما ثقافية او لاي غرض أخر. ولكن المهم الان معرفة خطوات كتابة مقالات مميزة تعطي قيمة للقارئ وبالتالي النجاح في جذب اكبر عدد من المتابعين والقراء.

هنا في سيو ستارز نقوم بكتابة العديد من المقالات الحصرية حول السيو واخبار محركات البحث والتسويق الإلكتروني وبعضها الآخر لعملائنا أيضًا. إذا لم تكن قمت بكتابة مقال من قبل ، في البداية قد يكون عملية كتابة مقال مهمة صعبة بالنسبة لك. لذلك قمنا بكتابة دليل كتابة مقال حصري المبتدئين حتى تتمكن من معرفة خطوات ومهام كتابة مقال مميز في كل مرة من أجل مساعدتك تتبع أولي خطوات إتقان فن كتابة المحتوى الحصري. هيا نبدأ!

تعريف المقال

المقال هو عبارة عن نص حول موضوع محدد وعادة يكون فكرة أو مجموعة أفكار مرتبطة ببعضها ، وغالبا ما يتكون المقال من مقدمة حول موضوع المقال الرئيسي ويتم استغلالها في جذب انتباه القارئ للموضوع ويطلق عليه (مغناطيس الانتباه).

ثم جوهر المقال يكون هذا الجزء عبارة عن تفاصيل أكثر حول أساس المقال وطرح معلومات بشكل متعمق حول الموضوع.

أخيرا الخاتمة وهي عبارة عن ملخص حول ما تم طرحه حول الموضوع والتأكيد علي بعض النقاط التي طرحت في جوهر المقالة.

ويعرف المقال علي انه قطعة نصية محدودة تتميز بالتعبير عن نفسها وتقدم فكرة وقيمة للقارئ ، وتكون عبارات الموضوع  واضحة ومنتقاة بدقة.

كيفية كتابة مقال في 5 خطوات سهلة (ملخص)

  1. الخطوة 1: حدد موضوع المقال، وإنشاء مخطط تفصيلي عن محتوى المقال ، وإجراء بحث حول المنافسين وما يتم تداوله حول الموضوع.
  2. الخطوة 2: قم بصياغة عنوانًا غني بالمعلومات لكي يستحوذ على انتباه القراء.
  3. الخطوة 3: اكتب المقال الخاص بك ، إما كتابة مسودة  أو تدريجيا كل فترة تكتب جزء منه.
  4. الخطوة 4: استخدم الصور لتحسين عرض المقال وتبسيط النقاط الغير مفهومة.
  5. الخطوة 5: تعديل المقال الخاص بك. تأكد من تجنب التكرار ، وقراءة المنشور لتجب الاخطاء الاملائية ، والحفاظ على الجمل والفقرات قصيرة.

الان سوف نتطرق الي كافة تفاصيل كل خطوة علي حدة:

الخطوة 1: التخطيط

تستغرق عملية كتابة مقال أكثر من ساعتين ، حتى لو كان لديك امكانية كتابة 80 كلمة في الدقيقة ومهاراتك في الكتابة قوية. من بداية الفكرة إلى الوصول لمرحلة “نشر المقال” أخيرًا ، قد تقضي عدة أيام أو ربما أسبوعًا في “كتابة” مقال حصري ، لكن من المهم أن تقضي هذه الساعات الحيوية في التخطيط لمشاركتك وحتى في التفكير في المقال قبل كتابته.

قبل الجلوس وبدء التفكير والتخطيط في المقال يجب اولا ان يكون كل شئ علي ما يرام اي ان ذهنك يكون صافي ومستعد للتفكير في تفاصيل واجزاء المقال بشكل عميق ، تعد مرحلة التخطيط هي اهم مرحلة في كتابة مقال مميز لان بعد المرحلة الاولي هذه تستكمل عليها باقي الخطوات وبالتالي اذا كان الاساس لم يتم اعداده بدقة فلن تحصل علي الجودة المطلوبة.

اختر موضوع يثير اهتمامك

هناك مبدأ قديم يقول “لا متعة للكاتب ، ولا متعة للقارئ”. بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه ، كمدون و كاتب محتوى ، يجب أن تعيش وتموت بهذه المقولة.

قبل بدء القيام بالخطوات التالية ، تأكد من اختيار مقال يثير اهتمامك بالفعل. لان كتابة موضوع أنت غير مهتم به لن يثير حماسك وبالتالي ستكون غير قادر علي العطاء كما يجب ان يكون. بسهولة يمكنك معرفة ما إذا كان كاتب المقال يشعر بالملل من موضوعه ام انه كان شغوف به اثناء كتابته.

بالطبع ربما تكون معترض علي رأيي هذا. قد يكون لديك عميل يطلب منك محتوي في مجال الرخام والجرانيت وانت ما لديك هو مجرد معلومات سطحية حول هذه الصناعة ، ولكن الصفة التي تميز الكاتب المحترف هي القدرة على كتابة مقال جيد عن أي مجال، بغض النظر عن الجفاف الذي قد يظهر في المقال. لكن كلما زادت حماستك لموضوعك ، كلما كان قرائك متحمسين عندما يقرؤونه.

كتابة العناوين الرئيسية للمقالة

أفضل المدونين يحتاجون إلى فكرة تقريبية حول الموضوع لإبقائهم على المسار الصحيح.

الغرض من العناوين الرئيسية للمقال هو التأكد من أنني أعرف ما أخطط لتغطيته ، وبأي ترتيب ستظهر العناوين الرئيسية المختلفة ، وبعض التفاصيل لما سيتضمنه كل قسم. وتجعلك تركز على الهيكل العام للمقال.

سواء أكنت تكتب مخططًا تفصيليًا في ملف وورد أو على قطعة ورق ، ايا كان ما تكتب عليه أفعل كل ما يناسبك كي تحافظ على تركيزك.

البحث عن المصارد

واحد من أكبر أسرار المدونين المحترفين (من ضمنهم أنا) لا أريدك أن تعرفه هو أننا لا نعرف كل شيء بالفعل. والحق يقال ، في بعض الأحيان لا نعرف أي شيء عن موضوع قبل أن نجلس للكتابة عنه.

هذا لا يعني أن جميع المدونين هكذا. على عكس ذلك ، فإن الفضول الطبيعي لدى العديد من المدونين هو ما يجعلهم رائعين فيما يقومون به ، فيجب أن تكون مرتاحًا للتنقل من كتابة مقال إلى آخر ، حتى إذا كنت لا تعرف شيئًا عن ذلك. ما يسمح لنا بالقيام بذلك ، والكتابة بشكل رسمي عن مجالات جديدة بالنسبة لنا ، هو اكتساب معرفة جديدة.

غني عن القول ، لكن الاعتماد على ويكيبيديا فقط كمصدر أساسي هو دائمًا فكرة سيئة. نعم ، تحتوي ويكيبيديا على الآلاف من المقالات التي تم البحث فيها بشكل ممتاز ، ولكنها ليست معصومة ، والحقائق الخاطئة تشق طريقها إلى المقالات دون أن يلاحظ مشرفي الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استشهاد كل حقيقة يمكن التحقق منها على الموقع من روابط في مكان آخر على الإنترنت ، فلماذا يستشهد الوسيط؟

إذا كنت تعتمد على معلومات الطرف الثالث لكتابة منشور مدونتك ، فاختر مصادر موثوقة. تعد المدونات الرسمية والمواقع الحكومية والأوراق البحثية التي يتم الاستشهاد بها هو امر شديد الاهمية. ومع ذلك ، لا يوجد أحد على صواب طوال الوقت ، لذا اضف كل مصدر من مصادر المعلومات التي اضفتها الي مقالك حتى تكون اكثر مصادقية.

الخطوة 2: كتابة عنوان مميز

وجدت أن جميع المدونين لديهم أراء مختلفة حول كتابة العناوين. يقول البعض إنك يجب أن تكون محددًا قدر الإمكان (لتجنب تضليل القراء وتوقعاتهم) ، بينما يوصي الآخرون بأن تكون أكثر وضوحا. قد تكون العناوين الغامضة هي عامل جيد في جذب اكبر عدد من الزوار ، ولكن بالنسبة لمعظمنا ، فإن كونك محددًا هو الأفضل.

هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك اتباعهما لكتابة عناوين مقالاتك. يمكنك إما تحديد عنوانك النهائي قبل كتابة المقال (واستخدام عنوانك في تصميم المخطط التفصيلي) ، أو يمكنك كتابة عنوان مبدئي للمقال الخاص بك وتحديد العنوان الانسب لك بعد الانتهاء من كتابة المقال.

أنا شخصياً لا أتقيد باستراتيجية محددة. ولكن في أغلب الأحيان أتوصل إلى عنوان قوي من البداية وألتزم به أثناء كتابة المقال، فإن مرحلة كتابة عناوين المقالات هي مرحلة مميزة ، حيث إنها تجبرك على التفكير في مشاركتك وكيفية جذب انتباه جمهورك.

ومع ذلك إذا اخترت طرح الأسئلة في عناوينك الرئيسية ، فتأكد من أن جمهورك سيكون مهتمًا بها.

تعد كتابة عناوين المقالات فنًا بقدر ما هو علم ، وربما به تضمن نجاخ مقالاتك ، ولكن في الوقت الحالي كل ما أنصح به هو تجربة ما يصلح لجمهورك. إذا أراد القراء قراءة دراسات حالة محددة حول كيفية القيام بالأشياء ، فلتكتب عن ذلك.

الخطوة 3: الجزء الخاص بالكتابة

اذا أجريت البحث الخاص بك ، واستقريت على عنوان رئيسي (أو على الأقل عنوان مبدئي) ، والآن أنت مستعد بالفعل لكتابة مقالة.

على غرار العناوين ، هناك طريقتان رئيسيتان لكتابة مقال. يمكنك إما الجلوس وكتابة مسودة كاملة في جلسة واحدة (طريقة العمل المفضل لدي) ، أو يمكنك سردها تدريجياً بمرور الوقت. لا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة هنا – فقط أختر ما يناسبك.

ومع ذلك ، أوصي بإنجاز أكبر قدر ممكن في مرة واحدة. يساعد ذلك على تسهيل التركيز على الموضوع وتقليل فرصة أن تنسى النقاط المهمة.

مثل معظم المهارات ، تصبح الكتابة أسهل وأكثر طبيعية كلما قمت بذلك. عندما تبدأ لأول مرة ، قد تجد أن الأمر يستغرق أسبوعًا (أو أطول) لكتابة مقال شامل ، ولكن مع الممارسة ، ستنشئ مقالات رائعة في ساعات.

الخطوة 4: استخدام صور جذابة

استخدم صور ذات صلة بسياق المقال
يجب أن تخدم كل صورة في المقال لغرض وظيفي واضح.

تجنب الصور الزخرفية البحتة
نادراً ما توفر الصور الزخرفية البحتة تجربة إيجابية للمستخدمين – في كثير من الحالات ، يتجاهلها المستخدمون ببساطة ، ولكن في بعض الحالات ، يمكن لهذه الصور أن تطغى عليهم وتشتت انتباههم.

على سبيل المثال ، تشتهر العديد من مواقع الشركات باستخدام الصور المجردة للمباني في التصميم. الفكرة وراء ذلك بسيطة – هي منح الزوار إحساسًا بشركة حديثة. لسوء الحظ ، هذه الصور تعطي معلومات قيمة صفرية لأي شخص يزور موقعًا إلكترونيًا.

لا تستخدم صورة لأنها تبدو جميلة ، فكر دائمًا في الرسالة التي ترسلها للزوار من خلال الصورة.

تقديم صور عالية الجودة
قدم صور تناسب حجم كل الشاشات المختلفة لكي تعمل بشكل صحيح. يجب ألا تظهر الصور التي تستخدمها ضبابية أو منقطة.

اختبار تباين الألوان
إذا كنت تستخدم النص فوق الصورة ، فمن المهم اختبار معدل تباين الألوان للتأكد من أن النص قابل للقراءة.

الخطوة 5: مرحلة المراجعة والتحرير

مرحلة المراجعة قبل نشر المقال هي أهم مرحلة لذلك يجب ان تسأل نفسك هل هذا بالضبط ما تريد نشره؟

ليس كل كاتب محتوي يخرج أفضل مقال من المحاولة الأولى. يقضي الكتاب ساعات للحصول على الأفكار ومن ثم الخروج بالمسودة الأولى.

ولكن الشيء المهم هنا هو تحرير المقالة ، بدلاً من الضغط على زر PUBLISH على الفور بعد الصياغة.

تحرير مقال يتطلب الكثير من الجهد أكثر من الصياغة. عند إعادة الكتابة ، تقوم بإعداد نسخة نهائية من مقالك.

بعض النصائح لمساعدتك في تحرير ومراجعة مقالك قبل نشره مثل المحترفين…

تحديد أهدافك
عند تحرير مقال ، كن محددًا جدًا لوصف الهدف من الموضوع الذي تختاره للتعبير عنه. اسأل نفسك عن الهدف من كتابة المقال وتحقق مما إذا كانت كلماتك تحدد أهدافك بوضوح أم لا.

الإطار الرئيسي
يتضمن الإطار الرئيسي للمقال جزء مقدمة الذي يحتوي على الهدف من المقالة ، وهو مقدمة للموضوع.

ثم يأتي جسم المقالة التي تتضمن الجزء المركزي من مقالك. الرسالة التي تريد تقديمها والحلول التي تقدمها من خلال مقالك.

أخيرًا ، يأتي جزء الخاتمة من المقال الذي يتضمن رسالتك لقرائك. يتيح لك اختتام أفكارك / توصياتك في مذكرة قصيرة ممتازة.

لا تكن متكررا
تجنب تكرار الكلمات ، بدلاً من استخدام نفس الكلمة ، حاول استخدام مرادفات مختلفة. التعبير عن فكر مختلف في كل فقرة بدلاً من كتابة / التعبير عن نفس الأفكار بطريقة مختلفة.

إن التكرار مع كلماتك أو أفكارك لا يجعل مقالك قوية. بدلاً من ذلك ، يجعلها تبدو غير مقنعة أكثر.

اقتباسات صور
اضافة صور GIF ، يجعل المادة تبدو أكثر تفاعلا للقراء. ولكن هذه الجرعات الزائدة قد تؤدي إلى تدهور جودة مقالك.

حاول غرس اقتباسين على الأكثر و 1-2 صورة في مقالك. تجنب إضافة هذه في الجزء الأساسي من مقالك ، لأن هذا قد يعطل القارئ من التركيز على مقالك. استخدمه في جزء المقدمة أو جزء الاستنتاج لجعله أكثر إثارة للاهتمام.

استخدم القواعد النحوية
هناك العديد من مشكلات القواعد الشائعة التي تأتي كتابيًا. قد تكون هناك مشكلة متعلقة بالأزمنة أو علامات الترقيم أو الكلمات غير الصحيحة أو أي شيء. تطبيقات مثل Grammarly تساعد الكتاب على التحقق من أي أخطاء متعلقة بالقواعد في مقالتهم.

تصحيحات المرحلة الأخيرة
بعد الانتهاء من جميع أعمال التحرير الممكنة ، اقرأ مقالك وتحقق مما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من التحسينات.

  • تحقق مما إذا كانت الأسعار والصور ذات صلة بكتابتك.
  • تحقق ما إذا كانت جميع الفقرات تسير بسلاسة في الترتيب.
  • تحقق مما إذا كان جزء مقدمة مقالك أو الهدف من مقالك موصوفًا بشكل صحيح و ، هو جزء الاستنتاج المتعلق بالهدف.

يمكنك التأكد من ان محتوي المقال حصري ام لا من خلال بعض الادوات مثل plagiarism checker و اداة copyscape

قواعد كتابة مقال جيد

كتابة مقال جيد يتطلب شيئين: محتوى جيد وتقنية جيدة.

هناك منافسة كبيرة في كتابة المحتوى علي الإنترنت. يمكن لأي شخص أن يكتب شيئا ما وينشره ، ويصفه بمقال – في عصر المعلومات ، أصبح تعريف مقالة غير واضح بالنسبة للكثير. وبالرغم من ذلك، فإن الخط الفاصل بين المقال الجيد والسئ هو واضح جدا.

أهم قواعد كتابة مقال جيد:

القاعدة 1: اكتب وصفا مميزا يجذب الزائر الي المقال

الفقرة الافتتاحية في بداية المقالة هي عائق كبير أمام من يكتب المقال. يجب عليك ان تنال اعجاب القارئ من خلال الفقرة الاولي من المقال ولا تجعله يكمل المقال كي يعرف عن ماذا تتحدث واذا كانت المقالة تستحق القراءة ام لا. وهذا يتطلب جهد لكي تكتب مقدمة قصيرة ومميزة وفي نفس الوقت تعطيه خلفية حول ما سوف يجده في التفاصيل.

ابدأ بشيء قصير وسهل قراءته. أثبت للقارئ أنك تقدم قيمة ، ثم اطلب منه بذل جهد اكبر بقراءة المقال.

القاعدة 2: اجعل المقال ذات جمل قصيرًة

كم مرة شاهدت مقال ووجدت انه متكدث بالمحتوي والفقرات الطويلة واكلمته ؟ بالتأكيد عدة مرات قليلة، معظمنا يفضل المقالات ذات الجمل القصيرة لانه تكون مفهومة اكثر ، اذا كتبت مقال هكذا يمنك مراجعته وحذف كل الكلمات غير الضرورية في الجملة. إذا لم تجد فائدة من بعض الكلمات او من جملة كاملة ولا توضيح وجهة نظرك ، فقم بحذفها تمامًا.

هذا صعب بعض الشئ لانك بذلت وقت وجهد في كتابة هذا الكم من المحتوي ، لكن المقال سوف يكون أفضل.

القاعدة 3: قدم معلومة مفيدة

الكثير من المحتوي علي الانترنت عديم الفائدة او انه مجرد حشو محتوي ، اي انه لا بد من قراءة مقال 1000 كلمة كي تنتهي بمعلومة مفيدة كان من الممكن ان تقدم في فقرة من 200 كلمة.

العديد من متصفحي الانترنت يفضلون المحتوي الملخص المفيد الذي يقدم لهم معلومة جديدة في كل فقرة يقرأونها ، لذا حاول ايضا ان تكون واضح يمكن ان يكون مقالك حول “أفضل خمس نصائح” مثلا وبالتالي اصبحت دقيق اكثر وواضح للزائر انه سوف يستفيد بخمسة نصائح حول شئا ما يرغب من تعلم المزيد حوله.

هناك مقالات مكونة من الكلمات فقط ، لكن لا معنى لها. إنه محتوى من أجل نشر محتوى.

لا تكتب المحتوى من أجل كتابة المحتوى. اكتب محتوى من أجل نقل المعنى وتقديم معلومة مفيدة.

لا يحتاج الانترنت إلى مزيد من المحتوى العديم الفائدة بل يحتاج إلى محتوى مصمم لافادة القراء ، ونقل الخبرة لهم من خلال المحتوى.

القاعدة 4: أطرح قصة ، الناس يحبون القصص

واحدة من أفضل الطرق لجذب القارئ إلى مقال ما هو جعله ينبض بالحياة باهتمام إنساني. استحوذ على انتباههم من خلال سرد حدث ما.

القصص هي طريقة جذابة لبدء المقالات. إنها طرق رائعة لتوضيح نقطة ما. لا يجب أن تكون مفرط لتحصل علي نتائج حيدة. أخبرني في مقالتك عن أداة معينة تنصح باستخدامها ، ثم أخبرني قصة حول كيف استخدمتها بنفسك وما الذي فعلته بها. قصة قصيرة ، بسيطة.

تجنب الكتابة الجافة. في عصر الإنترنت المشبع بالمحتوى ، لن يقرأ أحد مقالا جافا كأنه يقرأ كتابا من التسعينيات.

القاعدة 5: اعرض المشكلة ، ثم ابدأ بطرح وجهة نظرك ، ثم اشرح للزوار ماذا يعني ولماذا الموضوع مهم

هذه القواعد يجب ان تكون الهيكل العام للمقال الخاص بك. قدم أفكارك بالترتيب التالي: التوضيح ، الشرح ، الفهم.

القاعدة الأخيرة لكتابة مقال جيد هي الممارسة. الممارسة ، الممارسة ، الممارسة. ممارسة علي إتفان كتابة مقال مميز. تدرب حتى تستوعب شكل المقالة الجيدة وهيكلها ، ويصبح شئ طبيعي بالنسبة لك.

الربح من كتابة المحتوي

طرق الحصول على مقالات حصرية باللغة العربية

تعتبر لغتنا العربية للأسف تشكل إزعاج فى نتائج محركات البحث وهذا يعود الي ان المحتوي العربي علي الانترنت منسوخ ومكرر بدرجة كبيرة وهذه مشكلة يعاني الكثير منها من مالكي المواقع العربية التي تقدم محتوى حصري، لان النسخ لا يتوقف والكثير من المواقع تنسخ المحتوي لانهم لا يريدون ان يكلفوا انفسهم كتابة موضوعات جديدة ولو حتى نبذة او مقدمة عن مواقعهم.

يمكنك من اكتشاف المحتوي الحصري من المحتوى المنسوخ بواسطة موقع CopyScape

الحصول على مقالات حصرية باللغة العربية

بعد تحديث جوجل باندا الأخير أصبحت جوجل اكثر تشددا تجاه المحتوي المنسوخ وهذا التحديث هو سبب تراجع ترتيب بعض المواقع في نتائج البحث ومعاقبة البعض الاخر بحذفه نهائيا من نتائج جوجل وهذه المشكلة دفعت عدد كبير من مشرفي المواقع الي محاولة الحصول على مقالات حصرية.

  • للحصول على مقالات حصرية يجب بداية أن يكون لديك مجال محدد لتكتب فيه ثم البدء في كتابة ما تتقنه ولو كانت من خبرتك الشخصية.
  • اقرأ ما كتب من قبل عن المجال الذي قمت بأختياره من بعض المواقع الأجنبية ويمكن الاستعانة ببعض بدائل ترجمة جوجل لتساعدك على فهم ما يدور داخل المقال واعادة صياغتها بأسلوبك الخاص.
  • قم باعادة صياغة المقالات الموجودة فى المواقع العربية ولكن احذر من نشره كما هو يجب اعادة صياغته بشكل مختلف.
  • اتبع المنتديات والمواقع فى نفس مجالك لانه بهذه الطريقة ستحصل علي افكار ومقالات يمكن ان تكتب عنها فى موقعك.
  • قم دائما بمحاولة البحث عن ما يحبه متابعينك بواسطة سؤال متابعينك عن المواضيع التى يرغيون في القراءة عنها .
  • قم بتحليل الكلمات المفتاحية للمنافسين لان النتائج ستكشف لك المقالات التى يهتم من هم في نفس مجال الموقع.
  • يوجد الكثير من الفيديوهات علي يوتيوب وفيسبوك تستطيع ان تحصل منها مقالات حصرىة فى نفس مجالك من خلال تحويل الفيديو الي نص وبالتي تكون كونت مقال جديد.

نصيحة مهمة جداً:

” لا تتحايل على كسر قوانين الملكية الفكرية و حقوق النشر لأن محركات البحث لا تتهاون نهائيا في هذه الامور ”

ما اهمية الحصول على مقالات حصرية؟

  1. مهمة جداً بالنسبة الي محركات البحث لانها تعطي الاولوية للمحتوي الحصري.
  2. مهمة جدا لزوار الموقع فأنها تجعلك تكتسب ثقة الزوار .
  3. تساعدك في ان انتشار الموقع وتحسين ظهوره في محركات البحث. ايضا نشر مقالات منسوخة يؤدى بموقعك الى تراجع ترتيبه فى نتائج البحث.

اريد شراء مقالات حصرية إحترافية ، ماذا افعل؟

في هذه الحالة قم بمراسلتى من خلال صفحة اتصل بنا وارسل لي طلبك ما هو نوع المقالات التى تريدها وكم مقال تريد، وسأقوم بالتواصل معك و ارسال السعر والمدة و طريقة الدفع وهذه المقالات تكون مهيئة لتصدر محركات البحث لانه سيتم عمل SEO on-page لها واستهداف الكلمات المفتاحية التى تريدها مع صور حصرية لاستخدامها بالمقال. نقوم بادراة مواقع كبيرة بالكامل من ناحية المحتوي وتعزيزها. تكلفة المقال 500 كلمة يتراوح ما بين 5 – 15 دولار.

تعرف علي كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO

اذا كنت تجيد كتابة محتوي احترافي يمكنك استثمارها من خلال طرق الربح من الانترنت

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. walid يقول

    شكرا أخي

    كتابة مقالات حصرية بسرعة عبر هذه الطريقة التي يخفونها عنك أغلبية المدونين المحترفين

  2. حسن يقول

    مطلوب كاتبه خبره في كتابه المقالات الحصريه وفق للسيو بحد ادني 800 كلمه للمقال حيث يكون شامل لكافه المعلومات الموجوده لعنوانه سعر المقال 10 دولار للتواصل عن طريق الواتس اب 004917626667716

  3. مقال حصري يقول

    شكرا لك مقل رائع

  4. abdelkader يقول

    شكرا لك مقال مفيد جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملف باك لينك
غير محظوظ اليوم
10,000 زائر لموقعك
2,000 زائر لموقعك
خصم 10% خدمات
دليل سيو 2019
خدمة سيو
تحليل شامل لموقعك
كتاب احتراف SEO
تخفيض 50% خدمات سيو
مكالمة سيو
اضافات ووردبريس
احصل على فرصة الفوز بجائزة!
أدخل بريدك الإلكتروني ودور عجلة الخظ. هذه هي فرصتك للفوز بخدمات وخصومات مذهلة!