افضل طرق الربح من الانترنت 2020

151

كم عدد المقالات التي تتحدث عن الربح من الإنترنت؟ العشرات؟ المئات؟ هل هي مفيدة؟ ربما بعضهم مفيدا … ولكن هناك مشكلة وهي ان عدد كبير من المقالات هي مجرد وهم لإقناعك بالتسجيل في بعض العروض او شراء كورسات والعديد من الخدع المنتشرة لتصبح غنيا خلال اسابيع.

للأسف هم سبب السمعة السيئة حول مجال الربح من الإنترنت ، لذا هناك من اعتبروا الربح من النت وهم.

بالطبع هذا غير حقيقي بالفعل يوجد طرق موثوق بها تجلب ارباح من العمل على الإنترنت. لكن يجب العلم أن الطرق الموثوقة ليست مخططات “الربح السريع” كما يظن البعض.

طرق الربح من الإنترنت تتطلب العمل بل والاهم من قضاء الوقت في العمل هو الاخلاص قبل الحصول علي عائد مقابل ما قمت به.

لكن إذا كنت بالفعل تريد الربح من الإنترنت وبدء العمل من المنزل أو إنشاء مشروع تجاري على الانترنت، من خلال هذا المقال سوف يمكنك فعل هذا. ايضا إذا كنت لا تمتلك حاسوب فلا تقلق هناك طرق للربح من خلال الهاتف.

أفضل طرق الربح من الإنترنت لعام 2020

نقدم لكم شرح أهم طرق الربح الموثوقة من الإنترنت وخطوات العمل من المنزل بالتفصيل، العديد من الطرق هي وظائف حقيقية تتطلب منك العمل لعدة ساعات للحصول على ارباح من الإنترنت.

1. الربح من الإنترنت بدون خبرة

الربح من الانترنت بدون خبرة

هناك الكثير من المواقع سوف تدفع لك من اجل القيام بمهام مختلفة، مثل اختبار المنتجات.

هذه المواقع يمكنك الاعتماد عليها في الحصول علي دخل اضافي.

فيما يلي أفضل مواقع للربح من الإنترنت:

MOBROG – موبروج موقع استطلاعات رأي مميز متوفر بعدة لغات منها العربية ، تديره شركة أبحاث تسويقية ألمانية تُعرف باسم Splendid Research GMbH ، وبسبب هذه الملكية الدولية ، فهي متوفرة بالفعل لأي شخص يعيش في أكثر من 60 دولة مختلفة. في حين أن بعض مواقع استطلاع الرأي تقتصر العضوية على عدد قليل من البلدان. الربح من الاستطلاع الواحد في بعض الاحيان يصل الي 3$، يمكنك سحب الارباح عندما تصل الي 6$.

Swagbucks – سواغبوكس هو موقع ممتاز للربح من خلال القيام بمجموعة متنوعة من الاعمال مثل ملئ استبيانات لتحسين محرك البحث الخاص بهم ومشاهدة فيديوهات وعروض والكثير من المهمات البسيطة. إذا كان لديك الوقت وتريد التسلية، يمكنك الاستفادة منه للربح بدلا من تصفح الإنترنت واهدار الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي. (ملحوظة: الموقع لا يعمل في بعض الدول العربية)

InboxDollars – إنبوكس دولارز هو مماثل لموقع سواغبوكس، لأنك تقوم بعمل استبيانات، والتسوق، وما إلى ذلك، إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى ربح فقم بالاشتراك في كل المواقع. كما أنها توفر محرك البحث الذي يدفع لك (مثل سواغبوكس) وتحصل على 5$ فقط عند الاشتراك. قم بإنهاء الاستبيانات واحدا تلو الآخر، لو ترغب في ربح المال بشكل مستمر من خلال القيام بـ الاستطلاعات، أفضل مواقع في هذا المجال هي GlobalTestMarket و E-Poll Surveys و Survey Club.

Project Payday – بروجيكت بايداي هو واحد من تلك المواقع التي تشهد لها الناس الذين حصلوا على آلاف الدولارات من خلال العروض التجريبية التي يقدمها الموقع. أنا لا أقول إنك سوف تربح الآلاف، ولكنه موقع موثوق ويمكنك الربح من خلاله.

Fiverr – فايفر هو موقع معروف لربح بضعة دولارات أو دفع بضعة دولارات إذا كنت بحاجة إلى بعض الخدمات التي يقدمها الاشخاص. في الأساس، كل شيء هو سعره يبدا من 5$. يمكنك إما دفع 5 دولار أو ربح 5 دولار أمريكي (أو ما يعادلها بالعملة المحلية). يسمونها “gigs”. يمكنك تقديم الخدمات الخاصة بك. إذا كان لديك هواية الفن وكان لديك خبرة جيدة يمكنك بيع عمل معين تقوم به مقابل 5 دولار او مضاعفاتها 10 , 15 , 20 , 25 وهكذا.

Khamsat – خمسات هو تقليد لموقع فايفر لكنه للعرب ولمن لا يجيدون اللغة الانجليزية وتابع لشبكة حسوب. لكن لا انصح به لان الدعم سيئ للغاية وموظفين اسوأ، لكن لو لم تكن تجيد الانجليزية بشكل جيد فأنت بحاجة للعمل معهم.

IZEA – اذا كنت تمتلك مدونة او لا فيمكنك ربح المال من خلال مدونتك او نشر تغريدات علي تويتر والتقاط الصور وتسجيل الفيديو. لذلك لو كنت ترغب في الربح من الإنترنت من خلال تويتر، سوف تحتاج إلى زيادة متابعيك. وبالمثل، إذا كنت تريد ربح المال من خلال المدونات، فسوف تحتاج إلى عدد كبير من الزوار.

2. الربح من كتابة المحتوي

الربح من كتابة المحتوي

الكتابة لحسابك الخاص هي واحدة من طرق العمل علي الإنترنت المنتشرة.

العمل لحسابك الخاص أفضل من العمل في شركة فاذا كنت تنشئ محتوي عربي ذات جودة عالية، يمكنك بيع المقالة بـ 20$ لكن يجب ان تمتلك فن كتابة المحتوي.

بعض الاشخاص يربحون ضعف هذا الرقم مرتين! وبالطبع اي شخص لا يبدأ بهذا الرقم. في البداية يجب عليك بناء سابقة اعمال وسيرة ذاتية قوية الخ. إذا كنت مهتما بمجال الكتابة فهذا جيد جدا. إذا كنت لا ترغب في الكتابة، أنا لا أنصحك في البدء في هذا الطريق فقط للحصول على المال.

الآن ليس هناك وقت للانتظار. يجب ان تكون علي استعداد للبدء فعلا والربح من الإنترنت، وهنا 10 مواقع لتبدأ معها ليست المواقع التقليدية المنتشرة في المدونات العربية بل انها كنوز مخفية لمن يجيد اللغة الانجليزية:

Listverse – يدفع موقع ليستفيرز 100$ لكل عمل مقبول. يجب أن تكون هذه المادة المكتوبة ذات قيمة، يجب أن تكون على الأقل 1500 كلمة ويجب أن تشمل ما لا يقل عن 10 عناصر. بخلاف ذلك، يمكنك الحصول على علاقة ارباح جيدة منه. معظم هذه المواقع سوف تقارن بينك وبين كتابات الاخرين ويتم اختار الافضل وهو من سيحصل على المال.

TopTenz – يدفع توبتنز 50$ لكل مشاركة مقبولة. مرة أخرى، يجب أن يكون المقال في شكل قائمة ويجب أن يكون على الأقل 1500 كلمة، مع استثناءات قليلة. هناك طلب متزايد في كثير من الأحيان لذلك فرصك في الحصول على قبول مرتفعة إلى حد ما في هذا الموقع.

FundsforWriters – يدفع فوندس فور ريترز 50 دولار لكل عملية مقبولة. انهم يبحثون عن مقالات حول فن كتابة المحتوي والربح من خلالهم. أنهم يقبلون فقط المقالات التي ما بين 500-600 كلمة، لكنهم يريدون منك أن تكون المقالة حصرية بمعني الكلمة.

A List Apart – ويدفع موقع “اليست أبارت” 200 دولار لكل عملية مقبولة. انه ليس مفضل، لأن نسبة طلب المقالات اقل من باقي المواقع، مما يعني أن لديك فرصة أقل للحصول على قبول. نفس شروط القبول المذكورة أعلاه، 1500 كلمة الحد الأدنى.

International Living – تدفع شركة ليفينغ 75$ لكل مقالة مقبولة. في الغالب هم يبحثون عمن لديهم تجارب سفر. انه يتطلب منك الكتابة حول تجربتك بجانب قدرات جيدة في سرد تجربة سفرك.

Uxbooth – يدفع أوكسبوث 100 دولار لكل وظيفة مقبولة. أنه يستغرق من أربعة إلى ثمانية أسابيع لقبول ونشر المقالات، لذلك لا نعول على هذا كونه صانع المال السريع. أنه يأخذ وقتا طويلا، لأنه يقارن ما كتبته مع المحررين لنشر المحتوى الافضل.

iWriter – يدفع الموقع المعروف iWriter ما يصل إلى 15 دولار لكل مقالة يتم قبولها. قد يبدو ذلك قليلا، لكن سياساته ليست صارمة مثل العديد من المواقع الأخرى المذكورة بالأعلى، بجانب أنه يسمح لك باختيار ما ترغب في الكتابة عنه.

Textbroker – يدفع تكست بروكر ما يصل إلى خمسة سنتات لكل كلمة، إذا كنت كاتبا محترفا عليك أن تبدأ من خلال تقديم مقالة عينة قصيرة وسوف تبدأ على الأرجح بتقييم كاتب 3 نجوم.

3. الربح من اختبار المواقع الالكترونية

الربح من اختبار المواقع

هل لديك فكرة عن العوامل التي تجعل الموقع الإلكتروني مميز؟ ربما تقول التصميم المتناسق وسهولة التصفح وايضا المحتوى جذاب.

لحسن الحظ، هناك الكثير من اصحاب المواقع يريدون معرفة أفكارك ورأيك حول موقعهم.

يدفعون مبالغ جيدة مقابل ذلك (معظم المواقع تدفع ما يعادل 30 دولار في الساعة!)

لاختبار المواقع سوف تقوم بزيارة موقع من المواقع المعنية وتسجيل ردود أفعالك وأفكارك أثناء عرض الموقع عليك.

للبدء في الحصول علي ربح إضافي عبر الإنترنت من خلال اختبار المواقع، اشترك في بعض المنصات الشهيرة مثل:

User Testing – موقع يوزر تيست يدفع 10$ لاختبار المواقع. وعادة ما يستغرق الاختبار حوالي 15- 20 دقيقة. والغرض منه هو أن يقوم مالك الموقع الالكتروني بمشاهدة شخص ما جديد في موقعه، في محاولة للتنقل فيه. القيمة التي يحصل عليها مالك الموقع هي مشاهدة انطباع زائر فعلي عن موقعه تبلغ قيمتها الكثير، ولكن 10 دولار هو مبلغ جيد بالنسبة لك وهذا يعني. يمكنك يوميا تحقيق 60$ من موقع User Testing (هذا الموقع لا يقبل كل البلدان العربية في الوقت الحالي فيمكنك استخدام VPN او بروكسي للتمكن من التسجيل في الموقع)

Userlytics – هو موقع شبيه User Testing لمراجعة المواقع الإلكترونية لأكبر الشركات في العالم. تحصل على 10 دولار مقابل كل موقع تقوم باختباره. وبالرغم من ذلك في بعض الأحيان بعض الاختبارات تدفع أكثر من ذلك. العمل هو عبارة عن إنك تقوم بمراجعة مواقع إما من خلال الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك. أثناء قيامك بالمراجعة ستستخدم برنامج Userlytics لتسجيل شاشة الكمبيوتر وتعليقك عن الموقع صوتيا.

هناك ايضا مواقع اخري مثل TryMyUI و Userfee و TestingTime.

4. بيع المنتجات علي الإنترنت

بيع المنتجات علي الانترنت

منذ أن ظهرت التجارة الالكترونية على الإنترنت وهي في انتشار متزايد، وهناك الكثير من المهتمين بهذا الموضوع، ولكن ربما لا يعلمون من اين يبدأوا. هناك الكثير من طرق الربح من بيع المنتجات على الإنترنت، سواء كنت تبيع منتجات لديك بالفعل أو شراء منتجات ثم إعادة بيعها علي المتاجر الالكترونية. في البداية، إليك بعض النصائح الهامة قبل بيع أي شيء عبر الإنترنت:

  • الحصول على حساب باي بال. لو لم يكن لديك حساب في PayPal، فسوف تحتاج إلى الحصول على حساب إذا كان لديك نشاطا تجاريا عبر الإنترنت. انها وسيلة الدفع والاستلام الاسرع على الإنترنت.
  • التقاط صور جيدة. بعض الخيارات أدناه لا تتطلب منك أن تأخذ صورة، ولكن بالنسبة لتلك التى تتطلب صورة للمنتج، تأكد من التقاط صورة واضحة تبرز منتجك بشكل مميز.
  • القيام بأعمال تجارية جيدة. بشكل واضح وبسيط سواء كنت تبيع على موقع صغير خاص بك أو في متجرا عبر الإنترنت، فإن خدمة العملاء تهمك. من المهم الحصول على تعليقات ايجابية وانشاء اسما جيدا لنفسك. والرد على الأسئلة والشكاوى. وتقديم ضمان لعملائك في حالة ان كان ذلك متاحا.

اتبع هذه الإرشادات وسوف تحقق نجاحا جيدا في العمل علي الإنترنت. عندما تكون مستعدا لبدء العمل من بيع المنتجات علي الإنترنت ، إليك ما يجب ان يتبدأ به:

Amazon – هل سمعت عن FBA؟ هي اختصار “Fulfilled by Amazon” وهي منتشرة جدا. فكرتها تقوم على شراء المنتجات وشحنها إلى Amazon لتخزينها. عندما يتم طلب المنتجات امازون ترسل المنتجات الى العملاء ثم يقوم بخصم النسبة الخاصة به ويرسل لك الارباح. هناك بعض العرب يعتمدون على ارباح FBA بالفعل.

eBay – بالطبع لن تتصفح مقال حول الربح من الإنترنت دون ان يذكر موقع eBay. يمكنك البدء ببيع منتجاتك مع متجر ايباي والحصول على معلومات حول كيفية بيع بعض الاشياء على هذا الموقع. فيمكنك شراء بعض المنتجات ونقلها بالشحن البحري وتخزينها في أي مدينة في امريكا وشحن مبيعاتك من هناك الى عملائك.

Etsy – هل تجيد صناعة الحرف اليدوية؟ فيمكنك بيعها على Etsy. يمكنك ببساطة الاشتراك ثم إضافة الصور من ابداعاتك والبدء في بيعها. يمكنك اختيار طريقة الدفع الخاص بك، ولكن PyPal هو عموما أسهل طريقة لتلقي اموالك لذلك كما ذكرنا في بداية الامر انه من المهم حصولك على حساب بايبال. إيتسي يجعل من السهل بيع وتتبع المنتجات التي تبيعها. الموقع يختصم رسوم صغيرة تقريبا 3.5٪ على كل عملية بيع تقوم بها.

Facebook – الان يمكنك بيع منتجاتك بسهولة، الطريقة ببساطة هي انك تقوم بالبحث عن مجموعات البيع والشراء في منطقتك. وتقوم بإرسال طلبات انضمام لتلك المجموعات وبعد الحصول على موافقة تقوم بنشر صور جذابة لمنتجك مع وصف قصير مميز وجذاب بجانب السعر واستعد لتلقي الطلبات. بالفعل العملية سهلة جدا أكثر مما تتخيل، وبعد ذلك سيتم طلب المنتجات منك وتتواصل بشكل مباشر مع العميل.

Souq – سوق.كوم من منا لا يعرفه هو متجر تجارة الكترونية رائد في الشرق الأوسط ، ويعرض الآلاف من المنتجات ويحقق ملايين عمليات البيع شهريًا. لذلك إذا كنت لا تريد المخاطرة بالبيع والشراء في الدول الاجنبية. موقع سوق هو الخيار الامثل لديك لتسويق منتجاتك في الدول العربية، كل ما سوف تقوم به هو شراء المنتجات ثم عرضها على سوق وعند الطلب منك سوف يصلك مندوب سوق ليأخذ منك المنتج ويسلمه للعميل ويختصم نسبة له وتحصل انت على ارباحك. موقع سوق هو أحد أفضل مواقع الربح من الانترنت بالعربية للربح المضمون.

نصائح هامة قبل بدء الربح من بيع المنتجات
يفضل ان يكون لديك خبرة في الشراء من الصين لان كل منتجاتك غالبا سوف تكون من الصين وكل ما ستقوم به هو شراء المنتجات ثم اعادة بيعها في مواقع التجارة الالكترونية تلك.

حدد ماذا يجب ان تبيعه اعلم انه سؤال مُحير ولكن قم بالبحث عن أكثر السلع مبيعا علي المتاجر الالكترونية ، حاول البحث عن منتج في الموقع الذي ترغب في البيع من خلاله يباع بأسعار مرتفعة ثم تشتريها من الصين بأسعار بسيطة وقم ببيعها بأسعار اقل لتستطيع المنافسة وتحصل على تقييمات جيدة من المشترين.

اود ان اخبرك بشيء: ادوات التجميل والعطور والالعاب والاكسسوارات والهواتف هي المنتجات الاكثر مبيعا في المواقع الالكترونية.

عملية الربح من بيع المنتجات على الإنترنت لا تتطلب رأس مال كبير وهذا ما يتميز به هذا العمل.

بالنسبة لعملية الشحن فلا تقلق من ذلك، الموقع يتولى المهمة وانت في منزلك.

5. الربح من التدوين

الربح من التدوين اونلاين

التدوين انها وسيلة جيدة لربح المال من الإنترنت. انها ربما الأقل طلبا ودخلا، ولكنها أيضا ربما الطريقة الأكثر تسلية من بين هذه القائمة.

أنا اعشق التدوين وأعرف مئات المدونين الذين يشعرون بنفس الشعور اثناء التدوين. لذلك دعونا نتحدث عن الربح من التدوين.

التدوين عمل يتطلب المثابرة والانضباط. بمعني الكتابة كل يوم لعدة أشهر قبل أن تبدأ في الحصول على عائد.

هناك استثناءات للقاعدة، ولكن من تعاملاتي مع بعض المدونين، يجب الاستمرار في بناء المدونة لفترة ما قبل الربح منها.

بعض الاشخاص يقولون إنه يمكن الربح من الإنترنت دون الحاجة الي الكثير من الزيارات، وفي حين أن هذا صحيح في بعض الطرق، عموما سوف تحتاج الكثير من الزيارات لبدء الربح من مدونتك.

بعد الوصول إلى هذه المرحلة، إليك الطرق الأساسية لبدء تحقيق ارباح من مدونتك:

الإعلان – بالتأكيد هي أقدم طريقة للربح من خلال المدونة. كما أنها بدأت تصبح الطريقة الأقل شيوعا. يمكنك بيع مساحات إعلانية مباشرة على موقعك أو يمكنك الاشتراك مع شركة مثل جوجل ادسنس أو Media.net او الربح من اليوتيوب من خلال رفع فيديوهات ويتم عرض الاعلانات عليها من خلال جوجل ادسنس.

التسويق بالعمولة – هناك العديد من الشبكات التي تعمل بهذا النظام، مثل FlexOffers و CJ Affiliate والتي تسمح لك للترويج لمنتجات وخدمات الآخرين. يمكنك ببساطة وضع رابط أو إعلان بانر على صفحتك، ثم تحصل على نسبة مئوية إذا نقر أحد الأشخاص وقام بشراء المنتج او الخدمة. ستحتاج إلى تحديد المنتجات التي تندرج ضمن فئة مدونتك تحديدا. وتعد هذه طريقة قوية للربح من الإنترنت بمجرد حصول مدونتك على نسبة زيارات لا بأس بها.

المنتجات – يمكنك إنشاء المنتج الخاص بك، مثل كتاب الكتروني PDF أو برنامج كمبيوتر. يمكنك بعد ذلك استخدام مدونتك كمنصة ترويجية للحصول على أشخاص لشراء منتجك. طالما أنك تنشئ منتجا ذات قيمة، فبالتأكيد ستحصل على عمليات بيع جيدة، ولكن مثل اي شيء آخر ستحتاج إلى الزوار للحصول على عمليات البيع.

الخدمات – يمكنك تقديم خدمة مدفوعة الأجر، مثل كيفية انشاء موقع الكتروني او تعلم برنامج فوتوشوب او حتى تحديد الأهداف أو التخطيط المالي. ما عليك سوى التأكد من ان تتقن ما تقدمه وتعلم إنك تمتلك قدرات في الوصول الي هدفك. باستخدام خدمات من هذا القبيل سوف تستخدم مدونتك لبيعها بنفسك. سوف تحتاج إلى إقناع الناس بأن الخدمة تستحق ما سوف يدفعونه.

المشاركات المدفوعة – تنشر العديد من المدونات مشاركات إعلانية هي في الأساس مجرد مشاركات حول علامة تجارية معينة أو منتج أو خدمة معينة. وستقوم الشركة بدفع المال لك لنشر مقال حول هذا الموضوع. يجب ان يكون لديك أساسا محتوي متعلق بالإعلان او المشاركة التي سوف تشاركها. إذا قررت اتخاذ هذا المسار، فستحتاج إلى الحصول علي عدد كبير من الزيارات.

إذا كنت مهتما حقا أن تصبح مدون، فقم بالبدء من خلال متابعة هذه المواقع ProBlogger و Copyblogger و Quick Sprout و Boost Blog Traffic. الامر قد يستغرق منك ستة أشهر لتعلم التدوين بشكل احترافي، ولكن الامر حقا يستحق كل هذا العناء. سيكون لديك خبرة تقارب ماجستير في إدارة الأعمال قسم التدوين :).

كي تستطيع نشر المقالات والتسويق بالعمولة او الربح من جوجل ادسنس بالإضافة الي أن العديد من طرق الربح من الإنترنت تتطلب موقع الكتروني لذلك ان بحاجة الي استضافة قوية تتحمل الزيارات وحجم موقعك لذلك انصحك باستخدام استضافة SiteGuard & BlueHost لأنشاء موقعك ويمكنك الآن البدء بسعر 3.95 دولار فقط في الشهر والحصول علي دومين .com مجاني. وهي الاستضافة الرئيسية لموقع سيو ستارز منذ 3 سنوات.

6. العمل مع الشركات من المنزل

العمل من المنزل عبر الانترنت

هناك بعض الشركات التي تحتاج الي موظفين للعمل من المنزل. إذا كنت ترغب في العمل لشخص آخر، يجب عليك تحديد جدول زمني للعمل واختيار مكان مريح للعمل من المنزل، وهنا سوف تجد بعض الشركات التي تتيح لك الربح من الانترنت من المنزل بشكل دائم:

CrowdSource – كرودسورس يقدم العديد من أنواع الوظائف ابتدأ من الوظائف الصغيرة إلى الوظائف الكبيرة. عليك أن تقرر كم ساعة تريد ان تعمل ويمكنك العمل من خلال جهاز الكمبيوتر.

Demand Studios – ديماند استوديو هو لتوظيف جميع المبدعين، من الكتاب إلى المخرجين. الرواتب جيدة، ومغرية بالنسبة الي العمل من المنزل.

Fast Chart – فاست شارت يسمح لك بالعمل من المنزل. لكن هناك بعض الشروط والمؤهلات، ولكن إذا كنت تلبيها فيمكنك الحصول على رواتب عالية. عليك أيضا أن تكون قادرا على تحديد الجدول الزمني الخاص بك منذ بدء التفكير في العمل على الإنترنت من المنزل.

Leap Force – ليب فورس هي إحدى الطرق التي تقيم بها جوجل مواقع الإنترنت لترتيب نتائج البحث. من خلال هذا العمل يمكنك ربح (أكثر من 11$ / ساعة)، نعم 11 دولار في الساعة يمكنك انشاء جدول زمني لهذا العمل، لا أستطيع ان اصف لكم كم هي ممتعة جدا ان تقوم بتقييم المواقع وتحديد كم يستحق الموقع للظهور فى نتائج محركات البحث بجانب حصولك علي مقابل.

Liveops – ليفوبس هو مركز اتصالات (Call Center) يسمح لك بالعمل معهم من المنزل. ستقوم ببعض الاعدادات مرة واحدة فقط ثم يمكنك البدء في تحديد مواعيد عملك من المنزل. المقابل الذي سوف تحصل عليه هو عادة في حدود 10$ / ساعة.

SpeakWrite – سبيكوريت سوف يدفع لك ما يصل إلى 15$ / ساعة لنسخ المعلومات. يمكنك تحديد مواعيد عملك والعمل من المنزل.

7. الربح من الترجمة

مواقع الربح من الترجمة

الربح من ترجمة المحتوي والفيديوهات، بالنسبة للفيديوهات هناك خاصية جديدة أطلقها موقع يوتيوب منذ شهور تسمي Subtitles.

هي طريقة سهلة ومربحة في نفس الوقت، ستحصل على 300 – 600 جنيه مصري اي ما يقارب 30 دولار لكل ساعة تترجمها.

سنقوم بإعطائك مجموعة فيديوهات انجليزية وستقوم بترجمتها الي اللغة العربية من خلال ملف مرفق به النص الانجليزي الموجود في الفيديو.

ترجمة الفيديو على يوتيوب في 3 خطوات:

  1. رفع الفيديو على اليوتيوب.
  2. ترجمة النص الانجليزي الي العربي.
  3. نشر الفيديو في قناة خاصة بنا.

إذا كنت مستعد للعمل أرسل لنا رابط الفيديو المترجم. لكي نقيم جودة عملك ثم نتواصل معك للاتفاق علي طبيعة العمل.

اتطلع علي خطوات ترجمة فيديو يوتيوب من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=t6bbuDUPIgk

اما بالنسبة للربح من ترجمة النصوص والمواقع التي من خلالها تحصل على ارباح مقابل الترجمة، كتبنا لك مقال شامل حول: افضل مواقع الربح من الترجمة

8. الربح من التداول

الربح من تداول العملات

تداول العملات هو سوق الصرف الأجنبي – المعروف أيضًا باسم سوق تداول العملات الأجنبية – السوق الأكثر تداولًا في العالم، حيث بلغ حجم التداول اليومي اكثر من 5 تريليون دولار.

يتم تداول الفوركس على مدار 24 ساعة، 5 أيام في الأسبوع عبر البنوك والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

على عكس الأسواق المالية الأخرى. وهذه ميزة ضمن مميزات التداول من خلال الإنترنت كعمل مستقل او اضافي لتحقيق دخل ثابت.

يزداد عدد المتداولين الجدد من كافة دول العالم ليعملوا في اسواق الفوركس بواسطة منصات التداول من خلال جهاز الحاسب الشخصي.

كيفية الربح من التداول

تداول الفوركس هو عبارة عن شراء عملات وبيعها في وقت اخر.

يربح المتداولون من خلال شراء وبيع العملات وتسمي المضاربة في الاتجاه المحتمل أن تتجه إليه اسعار العملات في المستقبل.

علي سبيل المثال:

  • شراء كمية محددة من الدولار بسعر ما وحدث ارتفاع في السعر فسيكون لديك ربح لكن في حالة هبوط سعر الدولار بعدما اشتريته فسوف تكون خسارة لك.
  • بيع كمية معينة من اليورو/ دولار وحدث هبوط في سعر اليورو الذي بعته بسعر منخفض قبل الهبوط فسيكون هذا ربح لكن في حالة ارتفع سعر اليورو بعد بيعه مبكرا ستكون خسارة لك.

كما تلاحظ انها تجارة عادية مثل اي تجارة اخري ولكنها تتميز بالربح من الارتفاع والهبوط إذا حددت الصفقة المناسبة.

يمكنك البدء في التداول من خلال فتح حساب تجربي مجاني بدون اي مخاطر لتعلم التداول بشكل عملي.

الربح من الإنترنت من خلال شركات تداول موثوقة تقدم حسابات تداول بها 100 دولار لتجربة التداول

الشركةالترخيصانشاء حساب
FBS Tradingشركة FBS هي شركة مرخصة من اللجنة الدولية للخدمات المالية IFSC.فتح حساب
NSFX Tradingشركة NSFX هي شركة موثوقة ومرخصة من الرقابة المالية MFSA.فتح حساب


أهم النصائح للربح من الانترنت للمبتدئين

هناك العديد من طرق الربح من الإنترنت يمكنك استغلالها لتحقيق عائد مادي جيد، ولكن هناك ايضا من يشكك في هذا الامر وهذا بسبب كثرة المقالات على الانترنت حول هذا الموضوع وغالبا ما تكون عديمة الفائدة. يوجد قواعد أساسية لأي عمل، وكذلك العمل على الانترنت يحكمه قواعد لذا سأخبرك بأهم 6 نصائح للنجاح في الربح من الإنترنت.

1. الثقة في مبدأ العمل علي الانترنت

اول نقطة تجعلك تبدأ الربح من النت هي الايمان بفكرة العمل على الإنترنت من المنزل، فلا يجب ان تحاول الحصول علي ربح من الإنترنت وانت غير مقتنع وبالتالي لن تحقق نتائج وهذا العمل مثل اي عمل اخر له قواعد وشروط يجب الالتزام بها.

2. البحث عن مصادر موثوقة

ثاني اهم نصيحة هي ان تبحث عن مصادر موثوقة حول طرق العمل على النت، هناك الكثير من الشروحات الوهمية عن الربح من الانترنت التي يستفيد منها فقط كاتب الشرح، اعلم جيدا ان اية تجربة فاشلة ربما تصيبك بالإحباط مما يؤثر علي استمرارية السعي وراء الربح من الانترنت.

نصيحتي لك هي ان تتبع مصادر موثوقة وقم بتحليل كل فكرة تطرح عليك هل هي منطقية ثم البحث عنها من خلال جوجل لتتأكد من مصداقيتها وهل هناك مواقع موثوقة تتحدث عنها ام لا، ايضا هناك مجموعات علي فيسبوك ومنتديات حول الربح من الانترنت تضم العديد ممن لديهم خبرة في هذا المجال ومروا بالعديد من التجارب فيمكنك طرح سؤالك لتتحقق من مصداقية المعلومة.

3. تنظيم الوقت

كما تحدثنا سابقا ان العمل على الإنترنت مثل اي عمل أخر يحتاج الي ساعات من العمل بجد وتركيز، لذلك تنظيم الوقت هو عامل أساسي لنجاح عملك فيكفي تخصيص 3 الي 4 ساعات يوميا للعمل علي الانترنت ولا يشترط 4 ساعات متواصلة فيمكنك تقسيمها علي نصفين.

4. التركيز علي تخصص محدد

التركيز والتخصص في مجال ما هو عامل رئيسي في لتحديد فشل أو نجاح مسيرتك في العمل اونلاين، لذلك يجب التركيز في مجال محدد لان هذا سوف يجعلك تركيزك أعلى وبالتالي الوصول الي نتائج أفضل.

6. اختيار المنصات الموثوقة

يجب التدقيق في اختيار المواقع والشركات التي ترغب في العمل معها والتأكد من مصداقيتها مثل جوجل أدسنس أو امازون وسوق دوت كوم الخ، لكننا نتحدث عن المواقع المذكورة في المواقع الأخرى. كافة المواقع في هذا الدليل موثوقة 100% من خلال تجربة شخصية

الآن لديك العديد من الطرق لبدء الربح من الإنترنت 2020. إذا وجدت طريقة مناسبة جربها وحاول معرفة المزيد من المعلومات عنها. لو كنت تريد بالفعل ان تجعل الإنترنت هو مصدر دخلك الدائم تحتاج إلى أن تكون مكرس لتعلم كيفية القيام بما تطمح الي القيام به. هناك الكثير والكثير من المعلومات المجانية على الإنترنت. ما تحتاجه فقط هو البحث عنها! ايضا تابع هذا المقال بين الحين والاخر وسوف يتم تحديثه باستمرار بأفضل مواقع الربح الموثوقة بعد تجارب شخصية.

الاسئلة الشائعة حول الربح من الانترنت

⭐ ما هي أفضل طريقة لربح المال من الإنترنت؟

لا يوجد طريقة أفضل من اخري للربح من الانترنت. هناك العديد من العوامل تتحكم في اختيارك للطريقة التي تناسبك، فلا يمكنني ان انصحك بالعمل في مواقع الترجمة وانت لا تتقن لغة اخري او التداول عبر الانترنت وليس لديك رأس مال يمكن ان تخاطر به. تصفح طرق الربح في المجالات المختلفة وحدد المجال الذي تعتقد أنه سيكون الأفضل بالنسبة لك.

⭐ كم يمكننني الربح من الإنترنت؟

هذا يتوقف عليك وعلي المجال الذي تختاره، فمن يختار العمل في تسويق المنتجات علي الانترنت مع بعض الوقت يمكن ان يحقق الاف الدولارات شهريا ، عكس من قرر العمل علي مواقع استطلاع الرأي فمن الصعب ان يتخطى عشرات او مئات الدولارات. في حين أنه من الممكن ربح الكثير من المال من خلال الإنترنت، إلا أنه يستغرق بعض الوقت مع الصبر والعمل بجهد.

⭐ كيفية ربح 300 دولار شهريا؟

إذا كنت تطمح في تحقيق دخل صغير كل اسبوع فانسب طريقة هي العمل كمستقل علي مواقع مثل فايفر وخمسات لبيع الخدمات الصغيرة مثل كتابة المحتوي وتصميم الصور والتسجيل الصوتي الي اخره. فاذا قمت ببيع 10 خدمات فقط اسبوعيا يمكنك تحقيق ربح 40 – 80 دولار تقريبا. مع اعمال بسيطة مثل استطلاعات الرأي يمكنك ان تتخطي 500$ شهريا.

⭐ كيفية استلام الارباح من الانترنت؟

غالبا مواقع الربح من الانترنت تقدم لك أكثر من طريقة للحصول على أرباحك والطرق التي لابد ان تجد علي الاقل واحدة منهم هي:
– الإيداع البنكي – أنت تقدم معلومات حسابك البنكي وسوف يودعون الأموال مباشرة في الحساب.
– الشيك – مجرد ان تقدم عنوانك وسيقومون بإرسال شيك بالمبلع المستحق.
– Paypal – ارسل لهم ايميل حسابك في بايبال وسيقومون بإرسال الأموال إليك وهي الطريقة الاسرع والمفضلة.

قد يعجبك ايضا