تحديث جوجل الاساسي لشهر مايو 2020

3

هل لاحظت تغيير في نتائج بحث جوجل خلال الايام الماضية؟ هذا بسبب تحديث جوجل الجديد لخوارزميات البحث الاساسية الذي أطلقته خلال شهر مايو وتحديدا بدأ من 4 مايو وسمي التحديث “تحديث جوجل الاساسي لشهر مايو 2020” الذي قد سبق وأعلنت جوجل عنه من خلال حسابها علي تويتر.

اعلان التحديث علي تويتر

هذا التحديث يؤثر على الملايين من المواقع حول العالم وليس في دولة محددة كما يحدث في بعض الاحيان، لذلك ملايين المواقع شهدت تراجع في الزيارات خلال شهر مايو وبالتالي انخفاض الارباح.

لذلك كنت أراقب باستمرار مواقعي ومواقع عملائي للتحقق ما إذا كان أي منهم تضرر من التحديث.

ما نعرفه حتى الآن حول تحديث جوجل 2020

ما اعلمه حتي الان عن هذا التحديث انه بدأ يوم 5 مايو وهو تحديث ضخم لا يقتصر علي بلد او لغة او فئة محدد من المواقع، وليس كما اعتادت Google على إجراء تحديثات تستهدف تخصصات محددة مثل تحديث جوجل السابق الذي اطلق في شهر يناير 2020 وكان يستهدف المواقع المالية مثل الفوركس، ايضا جوجل لم يعلن عن هذا التحديث واطلقه بشكل مفاجئ وليس كما يفعل عادة مع التحديثات الأساسية الكبيرة كان يقوم بالإعلان عنها قبل عدة اسابيع وربما أشهر. وفقًا لموقع Search Engine Journal ، يشير تحليلهم الحالي إلى وجود قائمة محددة تأثرت بشكل كبير بالتحديث الأساسي لجوجل في مايو 2020. هذه القائمة تتضمن:

  • نتائج البحث المحلية Local Search
  • المواقع المتعلقة بمجال الصحة
  • جميع أنحاء العالم
  • لغات متعددة في نفس الوقت

اكثر المجالات المتأثرة من تحديث مايو 2020

  • التغذية والوصفات
  • اللياقه البدنيه
  • ألاخبار
  • المخدرات والكحول والتأهيل
  • الأخبار العلمية والطبية
  • الخدمات المصرفية والمالية
  • الموسيقى والترفيه
  • الطب الطبيعي
  • التاريخ

يجب ان تعلم ان الغرض من التحديثات الاساسية لجوجل هو التأثير علي المواقع من خلال تطبيق التغييرات البارزة في العوامل الجديدة لترتيب نتائج البحث. لان كل تحديث جديد يشمل تغييرات جديدة في عوامل الترتيب. وفقا لبحث قامت به SEMrush حول تقلبات نتائج البحث بسبب التحديث، فتوصلت الي أن المجالات الأكثر تأثرًا من تحديثات جوجل هي مواقع السفر والعقارات والصحة والحيوانات والمجتمع. وقد لاحظت ان التغيير الذي حدث في هذه النتائج يشمل نتائج البحث من خلال اجهزة الكمبيوتر والاجهزة المحمولة. على الرغم من أن هناك العديد من مشرفي المواقع يشتكون من وحشية التحديث في منتديات ومجموعات فيسبوك الا انه من خلال فحص مواقعنا وجدت انها تأثرت بشكل ايجابي من التحديث الجديد.

تحديث جوجل الاساسي لشهر مايو 2020

تجنب تحديث جوجل الأساسي مايو 2020

إرشادات جوجل حول كيفية التعامل مع التحديثات الأساسية تظل كما هي بدون تغيير. لكن Google تدرك أن التحديثات الأساسية لخوارزمياتها قد تؤثر بشكل كبير على المواقع ؛ وبالرغم من ذلك لا يوجد شئ محدد يقوم به الموقع لتجنب عواقب التحديث سوي مراجعة جودة المحتوي.

تتمثل مهمة Google الرئيسية في “تحسين المعلومات المقدمة للمستخدم في اي مكان في العالم وجعلها مفيدة لاقصي درجة ممكنة.” منذ تأسيسها لأول مرة ركزت Google بشدة على تطوير خوارزميات تحسين جودة البحث.

إذا لاحظت نتائج سلبية بعد تحديث جوجل ، فليس بالضرورة ان موقعك يحتوي علي مشكلة ادت الي تقليل عدد الزيارات أو الترتيب. قد يكون الامر مجرد أن موقعًا آخر يقدم شيئًا أفضل من موقعك.

تم تصميم التحديث الأساسي لشهر مايو 2020 من Google لتحسين الية تحليل الخوارزمية للمحتوى ومكافأة أولئك الذين يقدمون مواد قيمة وعالية الجودة. التحديثات الأساسية بشكل عام ، لديها القدرة على نقل صفحات كانت في السابق أقل ترتيبا لتتفوق على منافسيها بعد التحديث.

الطريقة الوحيدة للتعامل مع تحديثات جوجل هي محاولة تحسين محتوى موقعك. وإذا كان موقعك حصل علي تأثيرات إيجابية من تحديث Google الأساسي ، فهناك سبب دفع جوجل لمكافأة موقعك ؛ ثابر على العمل الجيد!

ماذا تفعل إذا تأثر موقعك بتحديث الخوارزمية؟

بعد مراجعة احصائيات الموقع ، وكنت تعتقد أنك تأثرت بشكل سلبي بتحديث الخوارزمية الأساسية لشهر مايو 2020 ، فإننا نوصيك بالتعامل مع الموقف على النحو التالي:

إذا كانت كلماتك المفتاحية أو صفحاتك تراجعت الي ترتيب أسوأ فيجب معرفة الكلمات البحثية التي تراجعت وتسببت في انخفاض زيارات الموقع وتجميعهم في ملف اكسيل، هذا التراجع في الترتيب لأن Google قررت أن إحدى صفحات موقع منافسك تقدم معلومات أفضل لهذا الموضوع. الآن كل ما عليك فعله تجاه الكلمات المفتاحية المتراجعة هو مقارنة وتطوير المحتوى المقدم من منافسيك مع محتوي موقعك والعمل علي تحسينه.

أيضًا نشرت Google قائمة تحتوي علي 20 سؤالًا يمكنك طرحهم على نفسك بشأن تحسين محتوى موقعك. لكن المنشور كان باللغة الانجليزية ، لذلك سوف نترجمه لك في أقرب وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا