مشكلة في فهرس جوجل تؤدي الي حذف صفحات المواقع من نتائج البحث

2

خطأ غير معروف تسبب بمشكلة في فهرس جوجل ادت الي اختفاء بعض المواقع من نتائج البحث.

انتشرت مشاركات بشكل كبير في مواقع السيو ومشرفي المواقع يشتكون من إزالة جوجل روابط بعض المقالات الخاصة بهم وصفحات موقعهم من ارشيف Google. لاحظ الكثير من المواقع من ضمنهم موقع سيو ستارز أن هناك بعض المقالات لم تعد تظهر في نتائج البحث وعند فحص ادوات مشرفي المواقع Search Console وجدت انها ايضا حذفت من ارشيف البحث.

لحل هذه المشكلة يمكنك استخدام أداة الجلب (Fetch as Google) من ادوات مشرفي المواقع لاعادة ارشفة المقالات التي تم حذفها وبمجرد القيام بذلك سوف تعود الصفحة إلى نتائجها في جوجل على الفور كما كانت ولكن إذا تم حذف عدد كبير من صفحات ومقالات موقعك فقد يستغرق ذلك بعض الوقت. المشكلة وصلت الي ان بعض المواقع حذف منها 50٪ من روابطها.

يحتوي منتدي مشرفي المواقع على الكثير من الشكاوى والاستفسارات حول هذا الامر، وهناك بعض المتخصصين في السيو وموظفي جوجل ايضا اتباعهم علي  Twitter وهم يتحدثون حول هذه المشكلة. ايضا في بعض المنتديات لاحظت بعض المشاركات حول المشكلة. اي ان المشكلة لدي معظم المواقع وليس البعض فقط.

فيما يلي بعض المشاركات التي رأيتها في عدة مواقع قمت بترجمتها :

لاحظت انخفاض كبير في زيارات الموقع اليوم. رابط الصفحة الرئيسية اختفي فجأة من فهرس جوجل. لم يتم إجراء أي تغييرات على الموقع تؤدي الي ذلك سواء في robots.txt. او خريطة الموقع وايضا فحصت العقوبات لم اجد اي شئ.

تحققت من كل شئ الموقع علي ما يرام وليس به اية مشاكل ولكن معظم صفحاتي اختفت من نتائج البحث نهائيات حتي عند البحث برابط الصفحة لقد تم حذفها نهائيا، وآمل ان تقوم google بإصلاح ذلك ، فإن ترتيب الموقع بالتأكيد سيعود.

ما الذي يحدث هذا ، زيارات موقعي انخفضت بنسبة 50 ٪ خلال اليومين

يبدو أن فهرس جوجل يتصرف بشكل سيء. أرى أن موقع تم حذف نسبة من صفحاته وموقعي الاخر لم يتأثر بشئ.

ايضا هذه بعض التويتات علي تويتر:

 


(تحديث)

جوجل: تم معالجة مشكلة الفهرسة الآن ، السبب “مشكلة فنية”

أبلغ العديد من متخصصي تحسين محرّكات البحث ومالكي المواقع عن مشكلة حذف صفحات من نتائج بحث جوجل على مدار اليومين الماضيين. كانت المشكلة واضحة في ادوات مشرفي المواقع Google Search Console وعند البحث في جوجل عن بعض روابط الموقع.

تم الإبلاغ عن المشكلة الي القسم المختص في جوجل ويبدو أنها كانت نتيجة لمشكلة تقنية في Google ، وفقًا لما صرح به جون مولر وهو مدير قسم مشرفي المواقع في Google. وقال مولر انه تم معالجة المشكلة.

“نأسف لقد كانت لدينا مشكلة فنية من لبضع الوقت ولكن تم حل المشكلة وسوف يتم إعادة “معالجة الروابط المتأثرة”.

جون مولر

لم يتضح ما هي المشكلة الفنية التي تسببت في هذا، ولكن جون مولر قال انه لا يعتقد ان جوجل تصرح عن المزيد من التفاصيل حول المشكلة ولكن المهم الان انه تم معالجة المشكلة. يجب على أولئك الذين لاحظوا مشاكل في اختفاء بعض الروابط أن يروا صفحاتهم مرة أخرى في فهرس جوجل.

وقد أوصي مولر بأستخدام أداة URL inspection tool وعلي حد وصفه انها مفيدة لهذه الحالات!”

أداة  URL inspection tool توجد في أدوات مشرفي المواقع الجديدة وهي تتيح لك التحقق من رابط محدد في موقعك لمعرفة حالة فهرسة الرابط.

ايضا تقدم معلومات حول تاريخ آخر عملية زحف من روبوتات جوجل، وحالة آخر زحف ، وأخطاء الارشفة، وإذا كان تم ارشفة الصفحة بنجاح ، وأخطاء في AMP  والكثير من المعلومات سوف تجدها.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. موسي يقول

    نفس المشكلة حصلت معايا النهاردة
    هجرب الطريقة اللي قولت عليها
    وشكرا يا بيشوي

  2. NasrHimida يقول

    استاذي بيشوي موقعي مرتفع في مناطق ومناطق اخري منخفض واليوم كنت افهرس بعض المقاللت ولكن يعطيني نفس المشكلة وهناك مدونات بلوجر اخذا مكاني في الترتيب مع ان هناك اخطاء في هذه المدونة المجانية وكم المدة التي تستغرق في تأكيد الباك لينك لانني قمت بانشاء باك لينك ولم يظهر في ادوات الفحص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملف باك لينك
غير محظوظ اليوم
10,000 زائر لموقعك
2,000 زائر لموقعك
خصم 10% خدمات
دليل سيو 2019
خدمة سيو
تحليل شامل لموقعك
كتاب احتراف SEO
تخفيض 50% خدمات سيو
مكالمة سيو
اضافات ووردبريس
احصل على فرصة الفوز بجائزة!
أدخل بريدك الإلكتروني ودور عجلة الخظ. هذه هي فرصتك للفوز بخدمات وخصومات مذهلة!
جرب حظك