تحديث خوارزميات جوجل فلوريدا 2 – أحد أكبر تحديثات Google

3

أكدت Google مؤخرًا اطلاق تحديثًا جديدًا لخوارزمياتها ، أطلق عليه اسم Florida 2 ، وهو ما أدى إلى ظهور تغييرات في نتائج البحث منذ أن أكد داني سوليفان أن تحديث فلوريدا 2 “تحديث علي نطاق واسع”.

ما مدى أهمية تحديث فلوريدا 2

تشير المواقع المهتمة باخبار تحديثات جوجل إلى أن هذا التحديث يعد تغيراً كبيراً ، حيث ان هناك الكثير من الذين يصفونه بأنه أحد أكبر التغييرات التي أجرتها Google خلال السنوات الاخيرة.

تاريخياً ، التحديثات الكبيرة مثل Florida 2 غيّرت بشكل أساسي في الية ترتيب نتائج البحث. في العام الماضي فقط ، قامت Google بتطبيق خوارزمية Neural Matching ، مما تسبب في حدوث تغيير كبير في طريقة فهمنا لكيفية تعامل جوجل مع نية المستخدم. لذا من المتوقع أن يكون تغيير Florida 2 أكبر من ذلك ، فمن الأفضل أن تبدأ الاستعداد لذلك من الآن.

ما وظيفة تحديث فلوريدا 2

قبل كل شئ، نحن نحتاج إلى أن نعلم جيدا أن Google تصف تحديث فلوريدا 2 بانه “التحديث الأساسي علي نطاق واسع” هذا يعني بأنها بدلا من ان تعمل على إصلاح شيئا واحد. فهي اطلقت هذا التحديث لكي تؤثر التغييرات التي يقوم بها على كل شيء.

ما استنتجته من تدوينات خبراء تحسين محرّكات البحث أن تحديث Google يتمحور حول نقاط اهتمام محددة، مثل صناعات معينة. وبالرغم من ذلك، عندما تعلق الأمر بالتحديثات الأساسية استخدم جون مولر ، محلل اتجاهات مشرفي المواقع من Google ، هذا الرأي باستمرار في الرد علي بعض الاسئلة التي وجهت له عبر حسابه في تويتر:

يتمثل الموقف الرسمي لشركة Google في أنه يتم إجراء تحديثات أساسية واسعة دون التركيز على أي مجال أو صناعة معينة. يتم إجراؤها عادةً لتحسين غرض Google الرئيسي وهو توفير المعلومات ذات الصلة للمستخدمين.

ماذا سوف يغير فلوريدا 2

يمكن أن تؤثر التحديثات الكبيرة مثل فلوريدا 2 علي ترتيب موقعك، لكن من المهم أن نفهم أن هذا ليس بسبب مشكلة موقعك نفسه بل بسبب تغيير Google جذريًا لبعض عوامل الترتيب. فهناك مواقع قد ترتفع أو تنخفض في الترتيب بناءً على كيفية ترجمة Google لاستعلامات البحث وفهمها.

تشير التغييرات ان الطريقة التي يعمل بها تفسير Google لعمليات البحث الهدف من التحديث هو تحسين تجربة المستخدم ، لذلك يمكننا أن نتوقع اطلاق جوجل العديد مثل هذه التحديثات في الفترة المقبلة.

لماذا سمي التحديث بهذا الاسم

سمي التحديث بهذا الاسم لان التحديث الاول لفلوريدا قد حدث للمرة الاولي في أوائل عام 2000 ، في نفس الوقت الذي كان فيه مؤتمر Pubcon Florida SEO. يبدو أيضًا أن تحديث الخوارزمية هذا يحدث خلال فترة المؤتمر مرة أخرى ، لذلك صاغ هذا الاسم Brett Tabke وهو مؤسس موقع WebmasterWorld.

ما يجب عليك فعله ؟

كان رد Google حول التحديثات الماضية هو أنه لا يوجد شيء محدد يمكنك القيام به لتغيير ترتيب موقعك استجابة للتحديثات السابقة. هذه المرة ردت بنفس النصيحة مرة أخرى.

تظل إرشاداتنا حول هذه التحديثات كما تمت تغطيتها من قبل

Google SearchLiaison

ومع ذلك ، فقد قالوا أن التركيز على بناء محتوى عالي الجودة وموقع سهل الاستخدام هو أفضل شيء يمكنك القيام به للحفاظ على ترتيبك.

إذا لاحظت تغيير ترتيب الكلمات المفتاحية مؤخرًا ، فقد يكون ذلك متعلقًا بهذا التحديث ، وأوضحت جوجل أن التحديث بدأت نتائجه تظهر ببطء منذ 12 مارس. يتوقعون أن يستغرق حوالي أسبوع حتي يصل لنتائجه النهائية.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. رامي يقول

    فعلا موقعي زياراته اتراجعت جدا الشهر ده

  2. youness يقول

    شكرا لمشاركة الخبر ده لانه ساعدني جدا

  3. IBRAHIM يقول

    ربنا يسترها الموضوع بصراحة شكلة بقي صعب اليومين دول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملف باك لينك
غير محظوظ اليوم
10,000 زائر لموقعك
2,000 زائر لموقعك
خصم 10% خدمات
دليل سيو 2019
خدمة سيو
تحليل شامل لموقعك
كتاب احتراف SEO
تخفيض 50% خدمات سيو
مكالمة سيو
اضافات ووردبريس
احصل على فرصة الفوز بجائزة!
أدخل بريدك الإلكتروني ودور عجلة الخظ. هذه هي فرصتك للفوز بخدمات وخصومات مذهلة!