8 نصائح تحسين نسبة المشاهدة على يوتيوب للحصول علي ترتيب افضل

12

نحن نعلم ان أهم عنصر في YouTube هو وقت مشاهدة الفيديو. هذا أمر منطقي – لان اليوتيوب يريد الاحتفاظ بالمستخدمين على الموقع لأطول فترة ممكنة ، وبالتالي كلما زاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص في مشاهدة مقاطع الفيديو والتفاعل معها ، زاد تركيز يوتيوب على تحسين ترتيب مقاطع الفيديو التي يراها المشاهدون.

هذا شيء رائع ، ولكن كيف يمكنك زيادة وقت المشاهدة على YouTube لضمان إعطاء الأولوية لمقاطع الفيديو الخاصة بك في البحث؟ استخدم هذه النصائح لزيادة مدة المشاهدة علي اليوتيوب.

ما هي مدة المشاهدة في YouTube؟

قبل أكتوبر 2012 ، كان إجمالي عدد مرات المشاهدات هو العامل الأساسي لموقع يوتيوب في ترتيب مقاطع الفيديو. ومع ذلك ، عندما قام يوتيوب بتحديث الخوارزمية الخاصة به في نفس الشهر ، أصبح وقت المشاهدة هو عامل الترتيب الأول.

يمثل وقت المشاهدة (أو الاحتفاظ بالجمهور ، كما يطلق عليه في تحليلات يوتيوب) إجمالي الوقت الكلي الذي يقضيه المشاهدون في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك. من الناحية المثالية ، ينتج عن مقاطع الفيديو التي تظهر في هذا المقياس ارتفاعًا في جلسات المشاهدة الكلية.

مع زيادة وقت المشاهدة ، من المرجح أن يقوم YouTube بترويج قناتك من خلال تحسين ترتيبك في نتائج البحث والظهور ضمن مقاطع الفيديو الموصى بها ، مما يؤدي إلى المزيد من المشاهدات.

كيف يمكنك تحسين نسبة المشاهدة ؟

إحدى الطرق التى يمكنها مساعدتك للحصول على اداء جيد لفيديوهاتك فى نتائج محركات البحث، سوف اقوم بادراجها فى افضل 8 نصائح تؤدى الى تحسين مدة المشاهدة

اختر العناوين والصور المصغرة التي تعكس بدقة المحتوى الخاص بك

عناوين الفيديو المصغّرة ومقاطع الفيديو الخاصة به تؤثر على مرات مشاهدة الفيديو وتصنيفاته. إنها بمثابة المحفز الأساسي للمشاهدين وإعطاء نظرة أولية على محتوى الفيديو. يمكن أن يساعدك اختيار المجموعة الصحيحة من الصور المصغرة والعناوين على تحسين وقت المشاهدة.

تقدم YouTube Creator Academy هذه اقتراحات لإنشاء صور مصغرة قابلة للنقر:

  • اختر صورة تعكس محتوى الفيديو بدقة حتى يعرف المشاهدون ما سوف يشاهدونه قبل النقر علي الفيديو. من المهم عدم تضليل المشاهدين لأنهم سيكونون أكثر عرضة للإحباط والتوقف عن المشاهدة.
  • صمم صورة تجبر المشاهدين على النقر ومشاهدة المزيد.
  • استخدم كلا من الصورة المصغرة والعنوان لعرض مثير للاهتمام.
  • انظر إلى تقارير الاحتفاظ بالجمهور لمقاطع الفيديو الخاصة بك لقياس فعالية الصور المصغرة الخاصة بك. إذا رأيت انخفاضًا حادًا في أول 10 إلى 15 ثانية ، فقد لا يحقق مقطع الفيديو الخاص بك التوقعات المتوقعة من العنوان والصورة المصغرة.

استخدم البطاقات في جميع فيديوهاتك

يمكنك استخدام البطاقات بعدة طرق ، ولكن أفضل تكتيك للحفاظ على مشاركة المشاهدين هو استخدامها للارتباط بمحتوى آخر على قناتك على YouTube والذي من المحتمل أن يهتم به المشاهدون.

على سبيل المثال ، قناة AJ+ تضع بطاقات على مقاطع الفيديو لزيادة وقت مشاهدة يوتيوب من خلال الترويج لمقاطع الفيديو أو قوائم التشغيل ذات الصلة. يكون هذا التكتيك أكثر فاعلية عندما تتم إضافة البطاقة قبل النقطة مباشرة في الفيديو عندما يحتمل أن ينهي المشاهدون الفيديو.

بطاقات يوتيوب

إنشاء مقاطع فيديو تعتمد على الكلمات المفتاحية الطويلة

استهداف الكلمات المفتاحية الطويلة في YouTube يمكن أن يساعدك في جعل الناس يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك بدلاً من منافسيك.

إحدى طرق تحديد الكلمات المفتاحية هي استخدام ميزة اقتراحات YouTube. في مربع بحث يوتيوب، اكتب كلمة تعرف أن جمهورك مهتم بها ولاحظ عمليات البحث المقترحة في يوتيوب. هذه ليست مجرد اقتراحات عشوائية ؛ يعتمدون على ما يريد المستخدمون رؤيته. استخدم هذه الاقتراحات كموضوعات لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

على سبيل المثال ، استنادًا إلى اقتراحات مصطلح “تسويق المحتوى” ، يمكنك إنشاء فيديو يركز على “تسويق المحتوى للمبتدئين” وآخر على “أفكار تسويق المحتوى”.

أيضًا راجع قنوات منافسيك لمعرفة أنواع مقاطع الفيديو التي ينشروها وانظر إلى الكلمات المفتاحية التي يستهدفونها. لاحظ هذه الكلمات المفتاحية لمقاطع الفيديو المستقبلية.

تحليل جمهورك والحصول على نتائج

أسهل طريقة لزيادة وقت المشاهدة هو الاحتفاظ بالجمهور لمشاهدة اطول لفيديوهاتك. تحتاج إلى أن تأخذ دقائق لتحليل زوارك “لكى تعرف الى اين يغادرون المشاهدين فيديوهاتك”. تحليل جمهورك سيساعدك على الاحتفاظ بهم وجعل المشاهدين يدمنون فيديوهاتك ويشاهدوها حتى تنتهى.

تحليل جمهورك والحصول على نتائج

ربط المشاهد فى أول 15 ثانية

عندما يبدأ المشاهد في مشاهدة الفيديو الخاص بك، فإنه يتساءل: “هل هذا الفيديو يستحق المشاهدة وان اعطيه وقتي؟ هل يجب أن أستمر فى المشاهدة ام لا؟ ” لذلك فيجب عليك الإجابة على هذا السؤال منذ البداية فى اول 15 ثانية، وإعطائهم سببا للبقاء أطول فترة ممكنة لمشاهدة الفيديو. وهذا يؤدى الى ارتفاع نسبة مدة المشاهدة الى اكثر من 40٪.

التوصية على مقاطع الفيديو الخاصة بك

استخدام end card لتسليط الضوء على بعض الفيديوهات من قناتك فربما يكون المشاهد مهتم بها، وهذه الطريقة جذابة حقا وتؤدى الى انتقال المشاهد من الفيديو الذى يشاهده على قناتك الى فيديو اخر داخل قناتك ايضا .

التوصية على مقاطع الفيديو الخاصة بك

التوصية على قوائم التشغيل

إذا كنت تنظيم المحتوى الخاص بك إلى سلسلة من قوائم تشغيل الفيديوهات، فان هذا سيجعل الموضوع أسهل بكثير للمشاهدين فانه سيؤدى الى مشاهدة مجموعة فيديوهات بدلا من مجرد مشاهدة فيديو واحد. ويجب ان تحرص علي ان تكون فيديوهات هذه القائمة من نفس التصنيف مثلا لا تقوم باضافة فيديوهات عن احتفالات رأس السنة حول العالم ويوجد بهذه القائمة بعض الفيديوهات التعليمية.

التوصية على قوائم التشغيل
بناء قائمة مشتركين

أفضل شيء فى الــ SEO هو ان تحاول الوصول الى بناء قاعدة مشتركين لأن المشتركين النشطين سوف يقومون برفع مدة مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك وتحقيق مشاهدات فور نشر اى فيديو على قناتك. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم سيميلون إلى أن يكونوا أكثر التزاما بمشاهدة فيديوهاتك وسوف يكون أفضل طريقة للاحتفاظ بجمهورك وزيادة المشتركين هو ان يجدك شخص من خلال نتائج البحث.

ملخص نصائح تحسين مدة المشاهدة

تستخدم Google ومحركات البحث الأخرى العناكب الخاصة بهم للزحف إلى النصوص وغيرها من المحتويات القابلة للقراءة على الويب وارشفتها. تقوم محركات البحث بمراقبة المقاييس مثل وقت تحميل الموقع ، وتجربة المستخدم ، والروابط ، إلخ.

هذه العملية مختلفة تمامًا عن يوتيوب. نظرًا لأن مقاطع الفيديو ليست مقالات ، فمن الصعب ارشفة محتواها. فكيف يحكم YouTube على جودة مقاطع الفيديو لإرجاع أفضل نتائج البحث للمستخدمين؟ من خلال إعطاء الأولوية لمشاهدة الوقت.

سيساعد دمج الأساليب الأربعة المذكورة أعلاه في تسويق YouTube على زيادة وقت المشاهدة ، وبالتالي ترتيب البحث على الشبكة.

ما رأيك؟ هل تستخدم بعض هذه التقنيات في تسويق قناة يويتوب الخاصة بك؟ ما هي النصائح التي يمكنك تقديمها؟ يرجى مشاركة أفكارك في التعليقات أدناه.

قد يعجبك ايضا