كيف تغيرت الكلمات المفتاحية في عام 2018

0

عملية اختيار كلمات مفتاحية مناسبة لموقع بسيطة جدًا ومألوفة إلى حد ما على مدى السنوات القليلة الماضية وتتضمن ببساطة إدخال سلسلة من الكلمات المفتاحية وإلقاء نظرة على مدى جدواها إحصائيًا، إلى جانب كونها ذات صلة بمحتوى الموقع الذي يتم تحسينه.

تعتبر أبحاث الكلمات المفتاحية احدى ممارسات تحسين محركات البحث SEO الأساسية، وعادة ما تكون نقطة البداية لكل استراتيجية محسّنة لتحسين وضع المواقع في محركات البحث.

ومع ذلك، مع كل التحديثات التي تم طرحها خلال العام الماضي والأشهر القليلة الماضية، تبحث أبحاث الكلمات المفتاحية عن تجربة أكبر قدر من التغييرات في عام 2018، بينما تظل معظم هذه العمليات كما هي، فهناك رقم جيد من العناصر الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ والتي تجعل العملية البسيطة مرة واحدة إلى شيء أكثر تفصيلاً من ذي قبل.

تغيرت الكلمات المفتاحية خلال عام 2018 حيث تغيرت قواعد اللعبة وهو ما سنتطرق إليه في هذا المقال بشكل عام.

صعود البحث الصوتي

البحث الصوتي ومساعد الذكاء الاصطناعي كانا موجودان منذ عدد كبير من السنوات حتى الآن، وأصبحت أحدث الإصدارات أكثر تنقيحا وتعقيدا من التجسيدات السابقة.

بينما لا يزال برنامج التعرف على الصوت في نموه المبكر، لا يزال من الواضح أن البحث الصوتي سيكون جزءًا مهمًا من تحسين محركات البحث في المستقبل القريب.

مع المساعداتا لصوتية المدعومة بالذكاء الإصطناعي مثل مساعد جوجل، و Alexa، و سيري و Bixby ليصبحوا لاعبين أساسيين في الحياة اليومية، لن يكون من المستغرب أن يصبح البحث الصوتي دعامة مهمة في استراتيجية SEO لموقعك على الويب.

نهج المحمول الأول للبحث

لقد كان تحسين الجوّال هو اسم اللعبة لمعظم مواقع الويب نظرًا للعدد المتزايد من مستخدمي الإنترنت الذين يدخلون إلى مواقع الويب عبر أجهزتهم الجوّالة.

مع التحديثات الجديدة مثل Google Speed، إلى جانب التكامل المتزايد لـ AMP في مواقع الويب، يُعد تحسين موقعك على الويب للجوال أفضل طريقة للحفاظ على عدد زيارات موقعك على الويب،مع الحفاظ على ذلك في المستقبل.

إذا لم يتم تحسين موقعك على الويب للجوال، فلدينا قائمة تحقق تحسينات للجوّال ترشدك إلى مايلزمك فعله. ويشمل ذلك تفعيل الصفحات المسرعة AMP وتحسين سرعة التحميل وتطبيق التصميم سريع الاستجابة، مع المزيد من التحديثات التي تركز على الجوال في غضون الأشهر القليلة القادمة، فإن دمج هذه الميزات سيساعد في تحسين الأداء العام لموقعك على الويب.

التخصص أفضل من موقع عام

عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الكلمات المفتاحية، فإن أول ما يفعله الناس بانتظام هو فتح أداة بحث الكلمات المفتاحية، وكتابة كلمة مفتاحية مرتبطة بموقع الويب الذي يتم العمل عليه، ومعرفة مدى أدائها، ثم استخدامها عند إنشاء المحتوى، وبوصفها عملية بسيطة فقد أصبحت هذه العملية هي العملية القياسية لفترة زمنية جيدة.

ومع ذلك يتم تنفيذ هذه العملية من قِبل الكثير من الأشخاص، مما يعني أنك ستحصلون جميعًا على نتائج متشابهة، مما يعني منافسة أكثر صرامة، على الرغم من أنه قد لا يكون هناك مفرمن وجود كلمات مفتاحية مشابهة لمنافسيك، إلا أن نتائج البحث لن تسفر عن أفضل النتائج التي سيبحث عنها المستخدمون.

على سبيل المثال، يؤدي إدخال كلمة مفتاحية على أداة مثل Ahrefs إلى الحصول على النتائج الأكثر شيوعًا فقط، هذا أمر جيد عندما تبحث عن كلمات مفتاحية ولكن إذا كنت تريد المزيد من البحث، فإن إضافة الكلمات الثانوية أو استخدام الكلمات المفتاحية المتخصصة سيساعد في جلب عدد الزيارات التي لم تكن قد تلقيتها باستخدام الكلمات الأساسية القياسية.

على سبيل المثال، عند إدخال الكلمة المفتاحية “ألعاب الفيديو”، التي تحتوي على حجم بحث جيد، ستتمكن أيضًا من عرض خيارات مثل “ألعاب الفيديو القادمة” أو”ألعاب فيديو جديدة”، في حين أن هذه قد تكون خيارات قابلة للتطبيق، فمن الأفضل النظر في المزيد من الخيارات.

باستخدام Ahrefs، يمكنك الوصول إلى مصطلحات بحث ذات صلة بألعاب الفيديو والتي يمكن أن تناسب اهتمامات الجمهور والرد على استفسارات مثل”كيفية البث على twitch” أو أفضل وحدات تحكم الألعاب”.

في الوقت الذي توجد فيه وفرة من الخيارات، يمكن أن يكون العثور على مكانتك هو العامل الحاسم في زيادة عدد الزيارات، مع زيادة التركيز على الدلالات، قد يصبح استخدام الكلمات المفتاحية الدقيقة شيئًا من الماضي، وقد يصبح تعديل كلماتنا المفتاحية في نتائج البحث المصاغة معيارًا جديدًا في المستقبل القريب.

ماذا يعني هذا؟

لقد اتخذت الكلمات المفتاحية وأبحاث الكلمات المفتاحية في عام 2018 خطوات جديدة لتغييرالعملية القياسية للبحث عن الكلمات المفتاحية التي يمكنك تصنيفها في نتائج البحث.

مع تحسين جوجل لقدرتها على فهم العبارات والأسئلة، يبدو البحث أكثر ذكاءًا من ذي قبل، في حين أنه قد يكون من الصعب للغاية تحويل تركيزك على الفور وتحديد أولويات الكلمات المفتاحية بدقة أقل، فمن الأفضل إجراء بعض التجارب.

تطور SEO بوتيرة سريعة على مدار الأشهر القليلة الماضية، كما أن القدرة على ضبط تقنياتك واستراتيجياتك لاستيعاب الأفكار والمفاهيم الجديدة والطازجة سوف تبشر بخير لمستقبلك.

وعلى الرغم من أن الكلمات المفتاحية لا تزال تمثل عنصرًا أساسيًا في تحسين محركات البحث، إلا أن التغييرات ستحدث في المستقبل القريب.

2018 هو عام كبير شهدنا فيه العديد من التحديثات والتغييرات في خوارزمية جوجل ومقاييس الترتيب، ويبدو أن المزيد من التطورات قادمة إلى محركات البحث وكيفية عرض نتائج البحث، السيو SEO هي لعبة متغيرة باستمرار، ومواكبة الاتجاه هو أفضل طريقة للحفاظ على موقعك الإلكتروني مرئيا في نتائج البحث.

خلال عام 2019 سوف نشاهد المزيد من التقنيات الجديدة تشق طريقها إلى محركات البحث، لكن المؤكد أنها كلها ستلائم سلوكيات المستخدمين التي تتغير مع الوقت تعرف علي دليل سيو 2019

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملف باك لينك
غير محظوظ اليوم
10,000 زائر لموقعك
2,000 زائر لموقعك
خصم 10% خدمات
دليل سيو 2019
خدمة سيو
تحليل شامل لموقعك
كتاب احتراف SEO
تخفيض 50% خدمات سيو
مكالمة سيو
اضافات ووردبريس
احصل على فرصة الفوز بجائزة!
أدخل بريدك الإلكتروني ودور عجلة الخظ. هذه هي فرصتك للفوز بخدمات وخصومات مذهلة!