الروابط الداخلية Internal Links

8

قبل أن يحصل المحتوى الخاص بك علي ترتيب في جوجل ، فإنه يحتاج إلى روابط. تعثر Google على مقالاتك وصفحاتك بشكل أسرع عندما تكون مرتبطة بمقال ما على الويب. تقوم الروابط الداخلية أيضًا بتوصيل المحتوى الخاص بك وإعطاء جوجل فكرة عن بنية موقعك. يمكن إنشاء تسلسل هرمي على موقعك ، مما يتيح لك إعطاء جوجل خلفية عن أهم الصفحات والمحتوي القيم في موقعك من خلال روابط أكثر من الصفحات الأخرى الأقل قيمة. لذا فإن استخدام استراتيجية الروابط الداخلية الصحيحة يمكنها تحسين نتائج موقعك في محرك البحث!

ما هى الروابط الداخلية

الروابط الداخلية هى روابط تؤدي الى نقل الزوار من صفحة الي صفحة اخري داخل نفس الموقع. وفى الغالب.

هذا النوع من الروابط مفيد لثلاث اسباب:

  1. يسمح للزوار بالتنقل داخل الموقع وقضاء وقت اطول من المعتاد.
  2. تساعد على انشاء تسلسل هرمى حول معلومات الموقع.
  3. تساعد على انتشار link juice ورفع ترتيب الموقع.

ايضا الروابط الداخلية هي ارتباطات تشعبية تشير الى (هدف) فى نفس الموقع  الذي يتمحور حوله المقال وهو يعتبر بمثابة (مصدر). بالنسبة للشخص العادي، الرابط الداخلي هو اشارة من صفحة الى صفحة اخري داخل نفس موقع.

لماذا الروابط الداخلية مهمة لدي جوجل

لان جوجل تستخدم الروابط لمعرفة المحتوى المرتبط بموقعك وقيمة هذا المحتوى.

العلاقة بين المحتوى

تزحف جوجل إلى المواقع عن طريق اتباع الروابط ، الداخلية والخارجية ، باستخدام برنامج روبوت يسمى Google bot. يصل هذا الروبوت إلى الصفحة الرئيسية للموقع ويبدأ في تقديم الصفحة ويتبع الرابط الأول. من خلال الروابط الداخلية، يمكن لـ Google تحديد العلاقة بين الصفحات والمقالات والمحتويات الأخرى ببعضهم البعض. وبهذه الطريقة ، تكتشف جوجل الصفحات المتعلقة ببعضها وتغطي موضوعًا مشابهًا.

في الفقرة الاولي من هذا المقال، على سبيل المثال ، سترى روابط لكلمة “محركات البحث”. نتأكد من أن جوجل تدرك أن المحتوى الموجود في هذه الصفحة يرتبط بمحتوى هذه المقالة عن طريق إضافة الرابط.

قيمة الرابط

بالإضافة إلى فهم العلاقة بين المحتوى ، تقسم Google قيمة الارتباط بين جميع الروابط على صفحة الموقع. غالبًا ما تحتوي الصفحة الرئيسية لأى موقع على أكبر قيمة للرابط لأنها تحتوي على أكبر عدد من الروابط الخلفية. سيتم مشاركة قيمة الرابط بين جميع الروابط الموجودة على الصفحة الرئيسية.

لذلك ، ستحصل أحدث منشورات المدونة الخاصة بك على قيمة ارتباط أكبر إذا كانت تظهر فى الصفحة الرئيسية ، بدلاً من صفحة التصنيف فقط. أيضا ستجد Google المقالات الجديدة بشكل أسرع إذا كانت تظهر في الصفحة الرئيسية.

عندما تفهم المفهوم القائل أن الروابط تنقل قيمة الارتباط الخاصة بها ، فسوف تفهم أن المزيد من الروابط إلى المقال المستهدف يعني المزيد من القيمة. نظرًا لأن جوجل تعتبر المقال الذي يحتوي على الكثير من الروابط القيمة أكثر أهمية ، فستزيد من فرصة ترتيب المقال في نتائج البحث.

المزيد عن الروابط الداخلية

منع تتبع الروابط No-follow

قد يكون لديك أيضًا روابط ليست مهمة للسيو على موقعك. إذا كان لديك رابط صفحة تسجيل دخول لعملائك على الصفحة الرئيسية ، على سبيل المثال ، لا ترغب في تسريب قيمة الارتباط إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك – لا تحتاج تلك الصفحة إلى الحصول علي ترتيب في نتائج البحث.

يمكنك تقليل قيمة الروابط غير المهمة من خلال منحها علامة “no-follow”. تطلب علامة “عدم المتابعة” من Google عدم اتباع الرابط: لذلك لا يتم فقد أي قيمة ارتباط.

لاحظ أن إضافة علامة “no-follow” لا يعني أنه لن يمكن العثور على الصفحات المستهدفة في نتائج بحث Google. إذا كنت لا تريد أن تظهر الصفحات أو المنشورات في نتائج البحث ، فيجب عليك منحهم علامة “no index” أيضًا. تعني علامة “عدم الفهرس” أنه لا ينبغي لشركة Google تقديم الصفحة وعدم منح المحتوى مكانًا في فهرس Google لتظهر في نتائج البحث.

النصوص البديلة Anchor texts

بمجرد أن تقرر ما هي الروابط يجب أن تكون في المقال وأي الصفحات يجب أن تحصل على قيمة الارتباط ، من المهم استخدام نص الربط الصحيح. النص البديل هو النص القابل للنقر الذي يراه الزوار.

إذا قمت بالإفراط في تحسين نص الربط ، فقد تؤذي موقعك. وزيادة التحسين ، يعني حشو الكلمات الرئيسية. في السابق ، كان بإمكانك إعطاء جميع نصوص الربط نفس الكلمة الرئيسية وكانت جوجل تجع موقعك في أفضل النتائج لهذه الكلمة الرئيسية. في الوقت الحاضر ، تتمتع Google بذكاء كافٍ لفهم أن المحتوى المحيط بالنص البديل يتحدث عن مدى ملاءمة الكلمة المفتاحية أكثر من النص البديل نفسه. لذا تأكد من أن النصوص البديلة للرابط تبدو طبيعية: من الجيد استخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية ولكن بحذر.

افضل ممارسات السيو الحديث

فى السيو الحديث الروابط الداخلية هى الاكثر فائدة فى انشاء بنية الموقع وترتيبه، لهذا اذا كنت تريد بناء موقع صديق للسيو فأهتم بالربط الداخلي بين مقالاتك.

فى الصفحات الداخلية، محركات البحث تحتاج الى ان تصل لروابط مقالات موقعك من اجل ادراجها فى نتائج البحث تحت الكلمة المفتاحية التى تستهدفها بشكل داخلى من خلال الروابط الداخلية. كما انها تحتاج الى الوصول الى الروابط المرتبطه لكي تقوم بهيكلة موقعك اى ابارزه فى نتائج البحث بشكل مميز.

اخيرا ابدا بانشاء روابط داخلية

بدون روابط ، لا يمكن حصول المحتوى الخاص بك علي ترتيب في محركات البحث! من خلال استراتيجية ربط داخلية صلبة ، يمكنك إظهار المحتوى المرتبط ببعضه وتحديد مقالاتك الغنية بالمعلومات وقيمة. إذا اتبعت الإرشادات الواردة في هذا المنشور ، فسوف يفهم كل من جوجل وايضا زوار موقعك بشكل أفضل ، مما يؤدي إلى زيادة فرصتك في الحصول علي ترتيب.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. حسن المزوري يقول

    شكرا لك على الموضوع

    1. Beshoy Adel يقول

      اهلا بك حسن،
      شكرا لك على متابعتك الطيبة

  2. ahnassar66 يقول

    جزاك الله خيرا علي المقال

  3. ارشفة المواقع والمنتديات يقول

    احسن موقع اشوفه من فترة شكرا لك اخي

  4. tenten يقول

    صباح الخير
    لو تسمح ايه افضل اضافة لأنشاء الروابط الداخلية من كلمات المقالة بناء على الكلمات المفتاحية

    1. Beshoy Adel يقول

      اهلا بك،
      انصحك بان تقوم بذلك يدويا
      ولكن علي كل حال هذه اضافة تقوم بهذا الامر
      wordpress.org/plugins/seo-auto-linker

      شكرا لمشاركتك

      1. tenten يقول

        شكرا للمساعدة

  5. خليل يقول

    والله تسلم على الافكار
    فوق الرائع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملف باك لينك
غير محظوظ اليوم
10,000 زائر لموقعك
2,000 زائر لموقعك
خصم 10% خدمات
دليل سيو 2019
خدمة سيو
تحليل شامل لموقعك
كتاب احتراف SEO
تخفيض 50% خدمات سيو
مكالمة سيو
اضافات ووردبريس
احصل على فرصة الفوز بجائزة!
أدخل بريدك الإلكتروني ودور عجلة الخظ. هذه هي فرصتك للفوز بخدمات وخصومات مذهلة!