شرح اضافة Google XML Sitemaps بالتفصيل

0

ما هي خريطة الموقع Google XML Sitemap

خريطة الموقع هي قائمة كاملة بالصفحات في موقع الويب والتي يتم استخدامها إما عن طريق برامج زحف محركات البحث أو مستخدمي الموقع.

هناك نوعان من ملفات خريطة الموقع Sitemap – ملفات Sitemap بتنسيق XML ، وملفات Sitemap بتنسيق HTML. تساعد ملفات Sitemap HTML المستخدمين في تصفح موقعك.

تمثل ملفات Sitemap بتنسيق XML البنية الكاملة لموقعك بتنسيق يمكن قراءته بواسطة محركات البحث. مع وجود خريطة موقع XML ، ستقوم محركات البحث بسهولة بالزحف إلى صفحاتك وفهرستها. أيضًا ، إذا أجريت تغييرات على موقعك ، فسيتم اكتشافها وفهرستها بسرعة أيضًا.

وبالتالي ، فإن خريطة الموقع XML ضرورية جدًا إذا كنت تريد تصدر موقع الويب ووردبريس الخاص بك في جوجل ، فسوف توضح لك هذه المقالة كيفية إنشاء ملف خريطة الموقع والحفاظ عليه على موقعك باستخدام اضافة Google XML Sitemap في ووردبريس.

كيفية تثبيت اضافة Google XML Sitemap في موقعك:

الخطوة 1:
من القائمة ، انقر فوق إضافات ، ثم قم بإضافة جديد.

اضافة Google XML Sitemap

الخطوة 2:
أبحث عن “Google XML Sitemaps” ، ثم اضغط علي “التنصيب الان” ثم “تفعيل”.

البحث عن Google XML Sitemaps

الخطوة 3:
بعد تفعيل الاضافة، من القائمة ، انتقل إلى الإعدادات ؛ انقر على XML-Sitemap للوصول إلى صفحة الإعدادات.

صفحة اعدادات الاضافة

الخطوة 4:
على الرغم من أن الإعدادات الافتراضية جيدة وجاهزة للعمل ، إلا أنه يمكنك تخصيص خيارات مختلفة إذا احتجت لذلك. وتشمل هذه الخيارات الأساسية والصفحات الإضافية وأولوية النشر وموقع ملف Sitemap.xml ومحتوى ملف خريطة الموقع Sitemap والعناصر المستبعدة وتغييرات الترددات والأولويات. عندما تكون راضيًا عن خياراتك ، انقر فوق “تحديث الاعدادات” لحفظ الإعدادات.

تعديل اعدادات اضافة Google XML Sitemaps

انت انتهيت الان. سيتم إنشاء خريطة الموقع وسيتم إعلام محركات البحث دائمًا بالمحتوى الجديد على موقعك.

Google XML Sitemaps مقابل Yoast SEO

إذا كنت قد انشأت موقع الكتروني ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه من الضروري أن يحتوي موقعك على خريطة موقع. بالطبع ، يمكنك أن تتساءل عن الحاجة إلى واحدة ، لكنها حقيقة أن محركات البحث تقوم بفهرسة المواقع التي تأتي مع ملفات Sitemap. تمثل خريطة الموقع أساسًا مجموعة من عناوين URL التي تخبر محرك البحث عن تحديد صفحات الموقع التي يمكن فهرستها وعدد مرات تحديث هذه الروابط وأهميتها النسبية لبعضها البعض. تتم فهرسة موقع الويب الذي يحتوي على خريطة موقع مناسبة في مكان أسرع ، ويحصل على مزيد من الجر عبر الإنترنت ، وهذا سبب إضافي لأنك تحتاج إلى وجود واحد من هذين الملحقين. يمكنك اختيار خرائط مواقع Google XML أو Yoast SEO ؛ بطبيعة الحال ، يأتي Yoast SEO مع المزيد من الحيل ، ولكن دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل منهما ونرى كيف يخرجان.

Google XML Sitemaps

إضافة Google XML sitemaps

الشئ المميز في خرائط Google XML Sitemaps هو أنها اضافة مخصصة فقط ومركزة علي وظيفة انشاء خريطة موقع XML ، ايضا توفر لك خيارات متعددة في إنشاء خرائط أكثر من أي اضافة اخري. وعلى الرغم من أن الاضافة يستخدمها اكثر من 2 مليون موقع ووردبريس نشط، وهو عدد أقل بمقارنته باضافة Yoast SEO. بالنسبة للمبتدئين ، من السهل جدا تنزيل ملفات Sitemap من Google XML وإعدادها ، بجانب إعدادات قابلة للتخصيص. إنها أقل تعقيدًا من بعض الإضافات الأخرى لخريطة الموقع. تتمثل بعض الخيارات في هذه الاضافة في أنها تتيح لك تعديل إعدادات الإشعارات وأنماط XSLT وإنشاء صفحات مخصصة إضافية وتحديد أولويات الصفحات والاقسام وكل قسم في الموقع علي حدة وأنواع محتوى ملف Sitemap ومراجعة وتعديل العناصر المستبعدة وتغيير الأولويات. علاوة على ذلك ، تمنحك هذه الاضافة تحكمًا أفضل في المحتوى الخاص بك للحصول على خريطة الموقع التي تحتاج إليها.

Yoast SEO

إضافة Yoast SEO

Yoast SEO هي اضافة ووردبريس شهيرة تغطي كل ما يتعلق بعملية السيو الداخلي، ولا تقتصر وظائفها على ملفات Sitemap وحدها. وظيفة خريطة الموقع بالنسبة الي Yoast SEO لا تشكل سوى جانب واحد صغير من كل ما يمكن لهذه الاضافة القيام به ، وهذا سبب شعبية هذه الاضافة علي ووردبريس. إن مقارنة كل من Google XML Sitemaps مع Yoast SEO (في مجملها) أمر غير عادل، لذا فمن الأفضل مقارنة وظائف خريطة الموقع لكليهما ، هذه الاضافة توفر خريطة موقع مناسبة بما فيه الكفاية ، ولكنها لا توفر الكثير من الإعدادات.

مقارنة اضافات خرائط الموقع في ووردبريس

حسنًا ، نقوم بمقارنة وظيفة خريطة الموقع لكل من اضافة Google XML Sitemaps و Yoast SEO ؛ وفي البداية ، تأتي خرائط موقع اضافة Google XML مع مظهر أفضل ، ويساعد الخط الكبير قليلاً في جعلها أكثر جاذبية و وضوحا. تتبع خرائط الموقع بنية منطقية مختلفة ، حيث تستخدم Yoast أرشيفات الكتابة مثل page-sitemap.xml و post-sitemap.xml و category-sitemap.xml وأكثر من ذلك.

تحتوي خرائط موقع Google XML Sitemaps على المزيد من ملفات Sitemap الفرعية ، وتنظم المحتوى الخاص بك بدقة في أرشيفات شهرية يمكن الوصول إليها بسهولة. الأهم من ذلك ، أنها تحتوي علي قيود الحجم. بمعنى آخر ، يجب ألا يتجاوز حجم كل خريطة موقع تنشئها 10 ميغابايت. ونظرًا لأن اضافة Google XML تنشئ خريطة الموقع كأرشيفات ، مع الفصل على أساس الشهر ، يجب ألا يصل حجم الملف إلى بضعة كيلو بايت فقط. وذلك لان خرائط موقع Google XML تضع ضغط أقل على الخادم الخاص بك وذلك لكي يكون أداء موقعك الإلكتروني أكثر كفاءة. لكن هذه النقطة لا تكون مهمة إلا عندما يكون لديك موقع ويب كبير به الاف الصفحات وإذا كنت تدير موقعًا صغيرًا ، فيمكنك اختيار أي اضافة.

نعم ، Yoast هي أكثر من مجرد اضافة خرائط موقع وهذا هو السبب في أنها أصبحت الاضافة ألاكثر شعبية علي منصة ووردبريس من Google XML Sitemaps. في الواقع ، باستخدام هذه الاضافة بشكل فردي، يجب أن تكون قادرًا على تحسين موقعك من ناحية السيو الداخلي لتحسين موقع في محركات البحث . سيكون من الجيد استخدام كل من الاضافات وملفات Sitemap من Google XML للحصول على وظائف أفضل ولخرائط موقع أفضل. بشكل عام ، قريبا سوف تكون خرائط Google XML Sitemaps مدمجة مع Yoast SEO في أقرب وقت. لكن ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى خريطة موقع جيدة للتأكد من أن محركات البحث تقوم بفهرسة صفحاتك بشكل أسرع. وإذا كنت قد بدأت في انشاء موقع الكتروني ، فمن الضروري جدًا أن يكون لديك الإضافات المطلوبة لخريطة الموقع. كلا هذين الملحقين يولدان خرائط مواقع جيدة محبوبة من قبل محركات البحث ، والشيء الوحيد المميز هو أن Google XML Sitemaps تأتي مع خيارات أفضل من Yoast SEO.

هل تمتلك موقع ووردبريس؟
اكتشف المزيد حول أفضل اضافات ووردبريس مجانية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ملف باك لينك
غير محظوظ اليوم
10,000 زائر لموقعك
2,000 زائر لموقعك
خصم 10% خدمات
دليل سيو 2019
خدمة سيو
تحليل شامل لموقعك
كتاب احتراف SEO
تخفيض 50% خدمات سيو
مكالمة سيو
اضافات ووردبريس
احصل على فرصة الفوز بجائزة!
أدخل بريدك الإلكتروني ودور عجلة الخظ. هذه هي فرصتك للفوز بخدمات وخصومات مذهلة!
جرب حظك