طرق مسك كلمات مفتاحية فى محركات البحث

مسك كلمات مفتاحية فى محركات البحث

مسك كلمات مفتاحية فى جوجل هى طريقة قوية من طرق الــ E marketing  ولها ميزة ضخمة جدا عن باقى المميزات وذلك لانها لا تكلفك شئ بالنسبة لطرق التسويق الالكترونى الأخرى كمثال الحملات الاعلانية .
دائما نلاحظ  ان مالكي المواقع الالكترونية يبحثون عن طرق لكيفية مسك كلمات مفتاحية فى جوجل ومحركات البحث وتحديدا Google ولو لم يبحثوا فسنلاحظ انها تأخذ منهم اهتمام ويحلموا ان يكون موقعك فى كلمات مفتاحية معينة قى جوجل والبعض الاخر يكون هذ هو طموحهم الاستراتيجى.

 

كبداية فأن مسك كلمات فى محركات البحث هو من اساسات مرحلة اشهار موقعك وهي تعنى الـ Keywords او الكلمات المفتاحية التى يبحث بها عملائك في محركات البحث عن موقعك  وهذه من الاستراتيجيات  المهمة لتهيئ موقعك لمحركات البحث
السيو : هو احتلال موقعك على نتائج البحث الاولى  وهذا بواسطة كلمات مفتاحية محددة قام بها بعض المستخدمين لمحركات البحث للبحث عن سلعة او خدمة او معلومة او اى شئ ، يختلف بعض الناس فى تسميتها مثلا الكلمة المفتاحية او الكلمة الدلالية او الكلمة البحثية.

ما هى اهمية الكلمات المفتاحية لموقعك

لما تحتاج الي الظهور على كلمات مفتاحية؟
بالتأكبد ان هدفك الرئيسي هو زيادة نسبة الزيارات من عملائك المستهدفين وأصبحت المنافسة صعبة جدا من مالكي المواقع للحصول على ترتيبات متقدمة على كلمات بحث محددة و محركات البحث تقوم بإظهار جميع المقالات التى يبحث عنها مستخدمو محرك البحث وبها الكلمات المفتاحية المستهدفة بواسطة لوغاريتمات خاصة بمحرك البحث ولذلك نرى ان الكلمات الدلالية هى طريقك الفريد لكى تحصل على زيارات مستهدفة من خلال الــ Search engine  وذلك لان معظم الناس لا يذهبوا الي نتائج الصفحة الـ 2 او الـ 3 لانهم لن يحصلوا على النتائج التى يريدونها بما بحثوا عنه ولذلك كن حريصا ان تجعل موقعك يظهر فى اول صفحة على الكلمة التى تستهدفها فى محركات البحث ، وتخيل ان كلمه مفتاحية من الكلمات التي يحتلها موقع من المواقع المشهورة تجلب  آلاف بل ملايين من الزيارات يوميا  وهذا يجعل مالك الموقع تفتح له خيرات السماء .

 افهم اللعبة و عقلية Google

كى تكون دائما متربع على النتائج الاولي فى كلمات البحث فهذت يعود الى بعض الاشياء يعد اهمها المحتوي الحصرى ليس هذا فقط  ولكن يلزم ان يكون يخص كلماتك المفتاحية التي تستهدفها وليس فقط ان يكون حصري مرتبط بالكلمات المستهدفة بل يجب أن يكون ذات فائدة لزوارك لكي لا يؤثر على معدل ارتداد الزوار الــ Bounce Rate على موقعك بالتأكيد لو الزائر حب موقعك فسوف تكون مدة تواجده داخل الموقع طويلة وطبعا ان هذا سيزيد من قيمة موقعك على محركات البحث.

 طرق اختيار و مسك كلمات مفتاحية مفيده

انصحك بالاتي:

– قم بوضع مرادفات للكلمات المفتاحية التى قمت بإختيارها

– لو كنت تريد أن تمسك كلمات مفتاحية تفيدك ، قم بالاختيار بتركيز واحترز من الاخطاء الاملائية

–  قم بتوزيع كلماتك المفتاحية علي جميع صفحات موقعك.

– ضع كلماتك المفتاحية التى تستهدفها على أساس صحيح من اداة جوجل ادوردز لتحدد وتعرف افضل النتائج لشهرية لعميليات البخث على هذه الكلمات التى سوف تستهدفها .

– قم باضافة الكلمات التى قمت بإختيارها داخل محتوى موقعك ولا تقم بحشو الكلمات داخل موقعك بطريقة غير طبيعبة.

– قم باستهداف الكلمات الفرعية مثلا اذا كان لديك موقع ترجمة فبدلا من ان تقوم باستهداف كلمة ” شركة ترجمة ” قم باستهداف كلمة “شركة ترجمة قانونية” او استعين بالكلمات المفتاحية الطويلة “Long Tail” وهذا فى حال ان كنت غير قادر على دخول المنافسة على هذه الكلمات التى عليها منافسة شديدة لان موقعك حديث وليس له مصداقية لدى Google

– لا تنشر روابط خلفية لموقعك “باك لينك” بطرق الية او بصورة سريعة لأنها ستثير شك محركات البحث حول موقعك

– قم بوضع بوضع روابط داخل موقعك بأستخدامك للكلمات التى تستهدفها واجعلها تبدو طبيعية بالنسبة لمحركات البحث

– قم بالابتعاد عن طرق Spam محاولة منك انك ستنجح فى وصول موقعك للصفحات الاولى فى محركات البحث، فأعام ان محركات البحث اصبحت لا تتهاون مع من يحاول ان يسلك الطرق الغير شرعية والان كما ترى اننا اصبحنا اسبوعيا نرى تحديثات لمحركات البحث فى محاولة منها لمحاربة المواقع الخادعة التى تحاول الوصول لنتائج متقدمة على كلمات مفتاحية محددة.

– اضف كلمات المفتاحية التى تستهدفها فى اماكن نشطة بموقعك مثلا الـ Title و الـ Meta tags و الـ Description الخ …

– انتظر على موقعك لانه مستحيل ان تحتل مراكز فى محركات البحث فى خلال ايام فانه يوجد بعض الكلمات التى عليها منافسة قوية ربما تأخذ منك اكثر من 3 أشهر فموقعك حقل تجارب .

اخيرا …

لا تيأس من محاولاتك لكي يصل موقعك لنتائج بمحركات البحث فإنني أؤمن بالمثل القائل “قيراط شطارة ولا فدان حظ” فأعلم انه لا يوجد شئ اسمه حظ كل شئ هو نتيجة لعمل يديك واصرف على موقعك فأى تاجر يصرف على بضاعته وكما يقولون” العمل: اولا ….. والامل: بعد ذلك ”

 

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. ايمن رفاعى يقول

    مقال ممتاز دائما متألقين شكرا ومستنى المزيد

  2. ويب العربي يقول

    شكرا لك كثيرا اخي العزيز علي هذة المقالة الرائعة

  3. اكسبريدو يقول

    مقال جيد اخي الكريم

  4. حسام يقول

    السلام عليكم موضوع ممتاز بارك الله فيك ، بعض التساؤلات :
    يعني اخي عادل ان اعمل على إنشاء عدة صفحات كل واحدة مهيأة لكلمة مفتاحية .
    و ان كان ذلك صحيح هل اعمد على وضع كل تلك الكلمات المفتاحية المستعملة في المقالات في الصفحة الرئيسية مجتمعة مثال ( استعمل 10 كلمات دلالية في الـ meta keywords الخاص يالصفحة الرئيسية ‘ أي الكلمات الدلالية التي قمت بإختيارها للعمل عليها في موقعي ‘ ، و بعدها استهدف كلمة أو اثنين في كل موضوع اكتبه؟ هل هذه طريقة صحيحة؟

    1. Beshoy Adel يقول

      اهلا بك مجددا،
      عزيزي فى الصفحة الرئيسية تستهدف ككلمة رئيسية مثلا كورس انجليزي واما فى الصفات يمنم ان تستهدف كلمات فرعية مثلا مركز كورسات انجليزي

  5. حسام يقول

    شكرا لك أخي عادل وشرح وافي بارك الله فيك

  6. محمد يقول

    مشكوور على المعلومات

  7. pharmtweets يقول

    شكرا لك اخي لكنها طريقة متعبة

  8. heckal elbry يقول

    مشكور موضوع رائع

  9. محمد يقول

    شكرا لك

  10. mohamed ahmed يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    ارجو منك الاستفاده من هذا الخطا الذى اقع به انا اخترت كلمه متفاحيه للموقع بتاعى ولما بدخل اعمل شيك للكلمات المفتاحيه على موقعى من مواقع الشيك لموقعى يقولى ان فى خطأ فى الكلمه المفتاحيه بتاعت موقعى ولا اعلم لماذا هل يمكنك مساعدتى وشكرا لك جزيل الشكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تابع اخر استراتيجيات السيو وتحديثات جوجل

تابع اخر استراتيجيات السيو وتحديثات جوجل من سيو ستارز

  • تعلم كيف تصبح عضو جديد في التسويق علي الإنترنت
  • ستتعلم كيف تصل ارباحك الى 4,000 دولا شهريا
  • ستتعلم استراتيجيات مسك كلمات مفتاحية
  • سوف تحصل علي كتب سيو pdf مجانا
  • سوف تحصل علي برامج تحليلة مجانا
أغلق هذه النافذة!

هذا العرض يظهر لـ 30% من الزوار .. انتهز الفرصة